رئيس ميناء دمياط يبحث أوجه التعاون مع وفد معهد دلتاريس الهولندى

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 07:30 م
رئيس ميناء دمياط يبحث أوجه التعاون مع وفد معهد دلتاريس الهولندى رئيس ميناء دمياط يلتقى وفد دلتاريس الهولندى
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط، الدكتور عبد العظيم محمد رئيس هيئة النقل النهرى، ووفدا من معهد دلتاريس الهولندى، أحد أكبر الجهات التى لا تهدف للربح والمتخصصة فى عمل البحوث التطبيقية فى مجال موارد المياه، وتطوير الموانئ والبنية التحتيه والبيئة .

 

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون مع المعهد فى المجالات التى تخص ميناء دمياط، بعد أن استعرض المعهد الإمكانات التى يمتلكها من الناحية البشرية، ومن ناحية البنية الأساسية من معامل وخلافه، وسابقة خبراته فى مصر فى مجال حماية الشواطئ لأكثر من 40 عاماً .

 

وقدم صالح عرضا عن الميناء، أوضح فيه إمكانات الميناء والبنية التحتية المتميزة، والمزايا التنافسية العديدة من حيث كونه متعدد وسائل النقل، وقربه من العديد من المناطق الصناعية، ووسط الدلتا وخط التجارة العالمى .

 

وأوضح صالح ارتباط الميناء بنهر النيل، وهو ما يجعله قادراً على تقديم خدمة النقل النهرى بأقل تكلفة ممكنة، وتحدث عن المعوقات التى تحول دون التفعيل الكامل لهذه الخدمة، رغم أن الميناء مجهز ومتأهب تماماً لتنفيذ توجهات الوزارة فى هذا الشأن .

 

كما تمت مناقشة جميع سبل التعاون التى يمكن أن يقدمها المعهد للميناء، ومنها عمل دراسة شاملة للمشروعات المستقبلية والتنسيق بينها من خلال رؤية استراتيجية موحدة، وعمل دراسة خاصة بمناورات السفن، وكذا تقييم للدراسات السابقة الخاصة بالإطماء لدى ميناء دمياط، وتحديث تلك الدراسات طبقاً للمتغيرات والمستجدات الحالية، بالإضافة إلى تقديم دراسة جدوى خاصة بإنشاء أرصفة جديدة غرب الحاجز الغربى، باستخدام ناتج تكريك الممر الملاحى وحوض الدوران ومحطة الحاويات الجديدة مع إظهار معوقات التنفيذ إن وجدت .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة