دفتر أحوال المواطن.. غرق شارع المنشاوى بالبحيرة بمياه الصرف.. مواطنة بمساكن الرعاية بأكتوبر تشكو انعدام الخدمات.. عدم توافر لبن الأطفال وسوء النظام بالوحدة الصحية ببشتيل..وكوبرى مشاه حلم قرية أبو غرارة بالبحيرة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. غرق شارع المنشاوى بالبحيرة بمياه الصرف.. مواطنة بمساكن الرعاية بأكتوبر تشكو انعدام الخدمات.. عدم توافر لبن الأطفال وسوء النظام بالوحدة الصحية ببشتيل..وكوبرى مشاه حلم قرية أبو غرارة بالبحيرة دفتر أحوال المواطن
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت خدمة صحافة المواطن عشرات الرسائل، التى كشفت عن مشاكل عديدة يعانى منها المواطنون، والتى تنوعت ما بين مشاكل بالصرف الصحى وانقطاع مياه الشرب وسوء أحوال المستشفيات.

 

شكوى من غرق شارع "المنشاوى" بالبحيرة فى مياه الصرف
 

أرسل أحد أهالى شارع الشناوى المتفرع من شارع ترعة البوص فى منشية التحرير بمدينة دمنهور فى البحيرة؛ شكوى من غرق الشوارع فى مياه الصرف الصحى وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الزاحفة، مشيرا إلى تقديم العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

 

وأضاف القارئ عبر رسالته لخدمة "صحافة المواطن" التى يقدمها "اليوم السابع": "نعانى من طفح مياه المجارى بشكل مستمر، وامتلاء الشوارع بها، وانتشار البعوض الناقل للأمراض، وأرسل الأهالى شكاوى عديدة إلى المسئولين لم يستجب لها". وطالب القارئ بضرورة إصلاح الطفح حفاظا على المواطنين، وعدم انهيار المبانى من مياه الصرف.

غرق الشارع
غرق الشارع

 

مواطنة من المساكن الأولى بالرعاية فى أكتوبر تشكو من انعدام الخدمات
 

أرسلت القارئة أمال أحمد شكوى من انعدام الخدمات والتى تتمثل فى كسر بمواسير المياه وطفوحات فى المجارى وتهالك الأعمدة الكهربائية وخروج الأسلاك وذلك فى الشقق الأولى بالرعاية بمدينة السادس من أكتوبر، مشيرة إلى ضرورة إصلاحها فى أقرب وقت.

 

وأضاف القارئة عبر رسالتها إلى خدمة صحافة المواطن، قائلة :"نعانى من طفح مياه الصرف الصحى، وخروج الكابلات الكهربائية من الأعمدة و كسر فى مواسير المياه الحلوة، ونطالب الجهاز بعمل تلك الإصلاحات فى أقرب وقت".

 

مياه الصرف الصحى تغرق شارع كلية التربية بأسوان.. والأهالى تطالب بتدخل المحافظ
 

أرسل القارئ أحمد عابدين عثمان، شكوى من غرق شارع  كلية التربية بأسوان بمياه الصرف الصحى.

 

وأوضح القارئ : "للأسف نعانى من تدفق مياه الشرب فى الشوارع، وذلك بعد كسر ماسورتين للمياه، ونناشد المسئولين سرعة إصلاحها بأسوان لتكرار هذا المشهد وخصوصا أن شارع كلية التربية بأسوان هو شارع رئيسى وبه مستشفى الصدر بأسوان وكلية التربية ومدرسة ومنطقة سكانية، نتمنى من المسئولين إرسال سيارات شفط المياه لعودة الحركة المرورية بالشارع".

 

الشارع
الشارع

 

شكوى من عدم توافر لبن الأطفال وسوء النظام بالوحدة الصحية فى بشتيل
 

اشتكت القارئة هبه حسن، من عدم توافر "لبن 1" الخاص بالأطفال بالوحدة الصحية وسوء التنظيم فى بشتيل التابعة لمحافظة الجيزة.

 

وكتبت القارئة فى شكواها :"حرام الطفل يقعد أسبوع من غير لبن، حرام والله بجد"، مؤكدة أنها ذهبت أكثر من مرة للوحدة الصحية لاستلام جرعات اللبن، ولكن دون جدوى، وكانت ذلك قبل الإجازات الرسمية، واستلمت جزء من حصة اللبن اليوم، وتم إبلاغها بأن اللبن غير متوفر، مطالبة المسئولين بوزارة الصحة العمل على توفيره.

 

وأضافت، "عند الدفع إيصال اللبن المدعم فى الوحدة أذهب إلى أكثر من شخص لدفع إيصال واحد حالة من عدم التنظيم الإدارى داخل الوحدة الصحية وتكدس كبير من المواطنين".

 

بالصور.. كوبرى مشاة حلم قرية أبو غرارة بالبحيرة لإنقاذهم من الموت غرقا
 

يعانى سكان قرية أبو غرارة التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، من عدم وجود كوبرى مشاه بترعة الحاجر، الأمر الذى يضطر الأهالى للمرور عبر جسر صغير يمثل خطورة كبيرة على حياة المواطنين.

 

وقال عز الدين ضرغام، أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع" إن سكان القرية يحلمون بإنشاء كوبرى مشاه للبر الآخر،  نظراً لأن الترعة تقسم المباراة إلى منطقتين.

 

وأكد ضرغام، أن المواطنين يواجهون خطورة وصعوبة فى المرور إلى البر الثانى سواء للذهاب إلى أراضيهم الزراعية أو إلى أعمالهم أو الوصول إلى الطريق الأسفلت بسبب أنه لايوجد سوى خشبتين فقط يمر عليها الأهالى مما يجعل مخاطر الموت كثيرة بسبب عدم وجود كوبرى مشاة سليم وطبقا للمواصفات.

 

وناشد القارئ، محافظ البحيرة، ومديرعام هيئة الطرق والكبارى بالبحيرة، رئيس مدينة أبو المطامير التابع لها قرية غرارة التدخل السريع لحل هذه المشكلة.

 

79978-الأطفال-على-جسر-غير-ملائم
الأطفال على جسر غيرملائم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة