"شياكة وأناقة الصحفى جزء من قوته".. مكرم محمد أحمد يطالب الصحفيين بعدم ارتداء "بنطلون مقطع" بعد زيادة البدل.. والنقابة تدعم أعضائها بمعرض "بدل".. وصلاح عيسى يشدد على أهمية المظهر الخارجى لـ"الجورنالجية"

السبت، 07 أكتوبر 2017 01:26 م
"شياكة وأناقة الصحفى جزء من قوته".. مكرم محمد أحمد يطالب الصحفيين بعدم ارتداء "بنطلون مقطع" بعد زيادة البدل.. والنقابة تدعم أعضائها بمعرض "بدل".. وصلاح عيسى يشدد على أهمية المظهر الخارجى لـ"الجورنالجية" مكرم محمد أحمد وعبد المحسن سلامة ونقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل المظهر الخارجى للصحفى مهم فى حياته الاجتماعية والمهنية أم لا؟.. نعم حسن المظهر أثناء مقابلة المصدر أمر فى غاية الأهمية، وذلك حسب ما أكده عدد من كبار الصحفيين، حيث رأى البعض منهم أن ارتداء الصحفى لبنطلون جينز أو بناطيل مقطعة أثناء مقابلة المصدر خارج عن أصول المهنة.

مكرم محمد أحمد: لا يليق بالصحفى ارتداء بنطلون جينز مقطع بعد زيادة البدل

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن ارتداء الصحفى لـ"بنطلون جينز" أو "بناطيل مقطعة" أمر خارج عن الذوق وأصول المهنة، مضيفًا أن حسن المظهر يجب أن يكون شئ أساسى عند الصحفيين.

وأوضح مكرم محمد أحمد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": أنه "لا يمكن أن يكون صحفى محترم ويرتدى بنطلون جينز مقطع، عيب صحفى يقابل مصدر أو مسئول ببنطلون جينز"، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعمل الآن على دراسة كيفية الحد من تلك الظاهرة.

وأعلن "مكرم" رفضه لأن يظهر صحفى أمام مسئول بـ"جينز"، موضحًا أن المجلس سيتشاور مع النقابة للحد من تلك الظاهرة، خاصة بعد زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا.

واستطرد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: "المجلس يستطيع الحد من ظاهرة ارتداء البناطيل الجينز، البنطلون المقطع أغلى من بناطيل البدلة، نجتهد أن نحسن دخول الصحفيين، والـ 300 جنيه الزيادة الأخيرة ستساعد على تحسين المظهر".

 

مكرم محمد أحمد

 

"الصحفيين" تدعم "أناقة" أعضائها بمعرض بدل فى النقابة

 

وأضاف حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن فترة فقدان الهوية وراء الفوضى التى شهدتها المهنة، مضيفًا أن الصحافة أصبحت مهنة من لا مهنة له.

وأردف حاتم زكريا، فى تصريح لـ"اليوم السابع" قائلًا: "لا بد أن يعرف الصحفى أنه مثل القاضى، الصحفى يشكل وجدان المجتمع ويجب أن يكون مظهره جيدا"، مشيرًا إلى أن الصحفى صاحب المظهر الجيد يفرض نفسه على المجتمع.

وشدد حاتم زكريا، أن المظهر سمة شخصية، وأنه لا بد أن يكون مظهر الصحفى جيدًا، موجهًا رسالة إلى الصحفيين قائلا: "البس اللى يخلى مظهرك جيد، أنت بتشتغل فى مجال مهم وبتقابل وزراء ومسئولين، ماينفعش تقابل وزير وأنت لابس برموده أو جينز".

ونوه حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، الى أن النقابة تسعى لتوفير معرض بدل بالنقابة فى محاولة لمساعدتهم على الظهور بمظهر جيد.

 

حاتم زكريا

 

وأكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة سابقا، أن مظهر الصحفى جزء من هيبة الدولة، مضيفا أنه لابد أن تهتم الصحف بمظهر محرريها وأن تلفت النقابة نظرهم إلى ذلك.

وأضاف صلاح عيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لابد أن يكون هناك نوع من أنواع التقاليد الخاصة بمظهر الصحفى والتى من المفروض أن تكون جزء من مهمته، متابعًا: رئيس الوزراء المصرى فى عام 1930 صرف مصاريف سرية لعدد من الصحفيين المكلفين بتغطية أخبار مجلس الوزراء و ذلك عقب ملاحظته عدم الاهتمام بمظهرهم وارتدائهم ملابس غير لائقة وأكد انذاك أن مظهر الصحفى جزء من هيبة الدولة ولابد أن يتم مراعاته".

صلاح عيسى

وطالب صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة سابقًا، نقابة الصحفيين أن تلفت انتباه أعضائها إلى أهمية المظهر أسوة بنقابة المحامين، مشيرًا إلى أن حسن المظهر أمر ضرورى ويجب تقنينه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة