ابتسم مصر هتوصل كأس العالم.. 5 أسباب تدعو للتفاؤل قبل جولة الحسم بتصفيات المونديال.. بدلاء غانا كلمة السر أمام أوغندا.. النجوم السوداء لا تعرف الهزيمة من الأوناش.. الفراعنة يواجه الأضعف..وتألق العرب صيحة الموسم

السبت، 07 أكتوبر 2017 01:31 م
ابتسم مصر هتوصل كأس العالم.. 5 أسباب تدعو للتفاؤل قبل جولة الحسم بتصفيات المونديال.. بدلاء غانا كلمة السر أمام أوغندا.. النجوم السوداء لا تعرف الهزيمة من الأوناش.. الفراعنة يواجه الأضعف..وتألق العرب صيحة الموسم جماهير مصر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

24 ساعة تفصلنا عن التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 27 عامًا، البداية عصر اليوم مع تحقيق غانا لنتيجة إيجابية أمام أوغندا فى كمبالا، وتستمر غدًا بالفوز على الكونغو والحصول على التذكرة المباشرة إلى روسيا للانضمام إلى 11 منتخبًا ضمنت التأهل إلى المونديال.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم

وقبل جولة الحسم التى يلتقى فيها غانا مع أوغندا فى الثالثة عصرًا بكمبالا، ومصر مع الكونغو فى السابعة مساءً ببرج العرب، ننتظر النهاية السعيدة وتحقيق حلم المونديال للمرة الأولى منذ عام 1990 عندما شارك الفراعنة فى مونديال إيطاليا وسجل مجدى عبد الغنى الهدف الوحيد أمام هولندا فى مباراة 1-1 الشهيرة.

 

وهناك 5 أسباب تدفعنا للتفاؤل قبل جولة الحسم جاءت كالتالى..

غانا تواجه اوغندا بالصف الثانى

أعلن كويسى أبياه، المدير الفنى لمنتخب غانا، عن قائمة تضم مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة واستبعد الأسماء الكبيرة، أمثال الأخوين أيو والقائد أسامواه جيان وهاريسون أفول، واعتمد على مجموعة من العناصر الواعدة، أمثال دانيال أمارتى ووأتينجا وسارفو وأفورى وأشمبونج.

وقد يرى البعض أن غياب النجوم أمر يضر بالمنتخب الغانى، لكن الحقيقة تؤكد أن منتخب النجوم السوداء نجح فى تحقيق انتصاره الوحيد فى التصفيات عندما لعب بهذا التشكيل الغائب عنه النجوم أمام الكونغو فى الجولة الماضية، وعاد من ملعب منافسه بـ3 نقاط بعد الفوز بخماسية، ليحيى آماله فى المنافسة، لكن عندما لعب بكل نجومه فى الجولات السابقة خسر أمام مصر وتعادل مع أوغندا والكونغو.

غانا لا تعرف الهزيمة أمام أوغندا

رغم تفوق أوغندا على غانا فى ترتيب المجموعة حاليًا، إلا أن منتخب النجوم السوداء التقى مع الأوناش مرتين فى آخر عامين بتصفيات المونديال وبطولة أمم أفريقيا، وتعادل الفريقان مرة مقابل فوز للمنتخب الغانى.

وتاريخيًا التقى الفريقان 14 مرة، نجح المنتخب الغانى فى تحقيق 7 انتصارات مقابل 3 هزائم فقط، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

منتخب مصر الأفضل فى أفريقيا

عاد الفراعنة إلى وضعهم الطبيعى فى القارة السمراء، تزامنًا مع تواجد هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، ورغم الانتقادات التى توجه للمدرب الأرجنتينى لكنه نجح فى قيادة مصر إلى كأس الأمم الأفريقية 2017 بعد غياب 7 سنوات، وإعادة الفريق إلى صدارة منتخبات أفريقيا فى تصنيف فيفا، كما قاد المنتخب لنهائى كأس الأمم بجانب تصدر مجموعته فى تصفيات المونديال.، وكلها عوامل ترجح وصول مصر إلى روسيا.

 

تصنيف افريقيا
تصنيف أفريقيا

الكونغو الأسوأ

ويتذيل منتخب الكونغو قائمة المجموعة الخامسة بنقطة واحدة، وهو وضع طبيعى جداً بالنسبة لفريق يحتل المركز الـ95 عالميًا ورقم 23 فى أفريقيا، وخسارته أمام الفراعنة بمباراة الغد يعد أمرًا منطقيًا.

تألق العرب صيحة الموسم

شهدت تصفيات كأس العالم 2018 تألقاً لافتاً للمنتخبات العربية، آسيويًا نجح منتخب السعودية فى خطف بطاقة التأهل المباشرة إلى روسيا ومعها سوريا فى الملحق أمام أستراليا، وفى القارة السمراء أصبح الفراعنة على بعد خطوة من التأهل، ونفس الأمر بالنسبة لتونس والمغرب.

ويحتل منتخب المغرب المركز الثانى بـ6 نقاط خلف كوت ديفوار المتصدر بـ8 نقاط ويخوض أسود الأطلسى مباراة اليم امام الجابون حال الفوز بها يرفع رصيده إلى 9 نقاط قبل الجولة الأخيرة التى يحتاج فيها الفريق العربى إلى التعادل للتأهل.

وموقف تونس أسهل من المغرب، حيث يتصدر مجموعته بفارق 3 نقاط عن الكونغو الديمقراطية قبل جولتين على النهاية، ليقترب الثلاثى العربى الأفريقى من المونديال، وقد ينجح الفراعنة فى إنهاء أسطورة مجدى عبد الغنى صاحب هدف باليرمو الشهير.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة