وزير البيئة: دراسة مقترحات لإنشاء محميات طبيعية فى مناطق جديدة

الخميس، 05 أكتوبر 2017 07:00 ص
وزير البيئة: دراسة مقترحات لإنشاء محميات طبيعية فى مناطق جديدة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن هناك خطة استخدام أراضى جديدة لـ 2017، يتم خلالها حصر كل وزارة للأراضى التى تمتلكها والمشروعات التى ترغب فى تنفيذها، على أن يتم تجميعها فى مركز استخدامات الأراضى لإعداد خطة الدولة الجديدة، وزارة البيئة لديها عدة مقترحات لإنشاء محميات فى مناطق جديدة.

وأضاف فهمى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه يتم التفكير حالياً فى وضع محميات طبيعية على خطة استخدام الأرض الجديدة التى تنفذها الحكومة، ويوجد فريق من شباب وزارة البيئة يقومون بالتنسيق مع بعض الخبراء لمسح مناطق معينة لتكون محميات طبيعية، وبعدها يتم تقديم الدراسات.

 وأشار فهمى إلى أن هناك شرط أساسى لإعلان أى محمية طبيعية وهو تقديم الدراسة لعرضها على مجلس الوزراء لأخذ قرار من الحكومة لإعلانها محمية.

وأوضح فهمى أن الدراسات التى يتم اجرائها تشمل كافة مناطق الجمهورية، لكن هناك تركيز على أماكن معينة وأهميتها البيئة، و من الضرورى مقارنتها مع الوزارات الأخرى مالكة الأراضى التى تؤول الولاية لها حتى لا تتعارض مع مشروعات الدولة، نتيجة عدم التنسيق بين الوزارات، لافتاً إلى أنه تم التصدى لهذه النقطة فى قانون المحميات الجديد بحيث يكون هناك نظام لأن الحكومة هى التى ستعلن وليست وزارة البيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة