دراسة: 70% من الأمريكيين يخشون سيطرة الروبوتات على وظائفهم فى المستقبل

الخميس، 05 أكتوبر 2017 11:00 م
دراسة: 70% من الأمريكيين يخشون سيطرة الروبوتات على وظائفهم فى المستقبل روبوتات
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال السنوات القليلة الماضية تمكنت الآلات من الدخول إلى خطوط الإنتاج داخل المصانع بشكل كبير، والسيطرة على العديد من الوظائف الخاصة بالبشر فى السابق، ومع التطور التكنولوجى وزيادة الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، أصبحت هناك مخاوف من أن الروبوتات ستتولى قريبا المزيد من فرص العمل.

وكشف تقرير حديث، أن 70 فى المائة من الأمريكيين يخشون أن يقوم الروبوت بعملهم خلال السنوات القادمة، وهذه النتائج لها آثار على شركات التكنولوجيا التى تهدف لنشر عدد أكبر من الروبوتات.

روبوتات
روبوتات

 

وأحدث الاستطلاع الذى أجراه مركز بيو للأبحاث، قلقا واسع النطاق بشأن التأثير العام للتغير التكنولوجى، إذ يقول ثلاثة أرباع الأمريكيين أن الروبوتات وأجهزة الكمبيوتر ستسيطر فى نهاية المطاف على معظم الوظائف التى يقوم بها الناس حاليا، وتقلق نفس النسبة تقريبا أن تكون لهذه النتيجة عواقب سلبية، مثل تفاقم عدم المساواة.

وقال هارون سميث، المدير المساعد فى مركز بيو للأبحاث: "يتوقع الجمهور أن يتم استبدال عدد من الوظائف والمهن المختلفة بالتكنولوجيا فى العقود المقبلة، ولكن القليل منهم يعتقدون أن وظيفتهم ستتأثر".

ويتوقع أكثر من نصف المجيبين أن سيتم استبدال عمال الوجبات السريعة والكتبة والمحامين فى الغالب بالروبوتات والحواسيب خلال حياتهم.

جدير بالذكر أن هناك تقريرا صدر فى الأسبوع الماضى من شركة بيرسون وجامعة أكسفورد ومؤسسة نيستا أن واحدا فقط من كل 5 عمال يعملون فى مهن سوف تتقلص بحلول عام 2030.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة