أمين عام مجلس الدولة يترأس لجنة جديدة لتحقيق "العدالة الناجزة"

الخميس، 05 أكتوبر 2017 07:40 م
أمين عام مجلس الدولة يترأس لجنة جديدة لتحقيق "العدالة الناجزة" المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، قرارا بتشكيل لجنة جديدة، تختص بضم مفردات الدعاوى والقضايا ذات الدرجة الأولى بمحاكم القضاء الإدارى، والتى تم الفصل فيها، لملفات الطعون المقامة بالمحكمة الإدارية العليا التى لم يتم الفصل فيها.

 

وقال المستشار فؤاد عبد الفتاح، أمين عام مجلس الدولة ورئيس اللجنة المُشكلة، إن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو تحقيق العدالة الناجزة التى يسعى مجلس الدولة إلى تحقيقها، وسرعة الإنجاز والفصل في الطعون التى تستمر سنوات عديدة ، وتسهيل عملية التقاضى على جمهور المتقاضين من خلال إنجاز مصالحهم، وهى تختلف عملها عن اللجنة الُمشكلة لحصر الدعاوى والطعون التى لم يفصل فيها المجلس منذ فترة طويلة.

 

وأضاف فؤاد أن آليات عمل اللجنة تتضمن التسهيل مهمة القاضي الذي ينظر الطعون في سرعة إصدار الحكم في الطعن، من خلال الاطلاع على حيثيات الحكم الصادر بالدرجة الأولى ، بدلاً من أن يتم تأجيل الطعون وتراكمها لسنوات لعدم إكتمال أوراق الدعاوى والطعون، ويكون عمل اللجنة على مستوى محاكم مجلس الدولة بجميع المحافظات.

 

وأشار فؤاد إلى أن اللجنة ضمت عضوية كلاً من المستشارين عيد أحمد حسانين نائب رئيس مجلس الدولة، نادى محمد عبداللطيف، أحمد محمد المهدى، أيمن عباس أحمد ، محمد عبد العظيم محمد ربيع الشبراوى، محمد حسن شلال .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة