رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: إحلال وتجديد شبكة الصرف بتكلفة 50 مليون جنيه

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 06:35 م
رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: إحلال وتجديد شبكة الصرف بتكلفة 50 مليون جنيه رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالاسكندرية، إن خطة الإحلال والتجديد للشبكات بالإسكندرية، جاءت بتكلفة تتراوح ما بين 50 إلى 60 مليون سنويا، يتم استخدامها فى رفع كفاءة الشبكة ومحطات الرفع والمعالجة.

وأشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عصر اليوم بمقر الشركة بالإسكندرية، أن تلك الجهود بفضل التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية تحت رعاية الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية.

وأضاف قائلا: "بدأنا فى خطة تطهير الشبكات خلال 90 يوما، سواء ميكانيكى أو يدوى، وخطة تطهير البيارات بمحطات الرفع، ثم تم تنفيذ خطة تطهير الشنايش، للاستعداد لفصل الشتاء القادم. 

وأوضح أن شبكة الصرف الصحى تبدأ من المواطن وتنتهى بمحطة الرفع، منوها إلى أن ضم شبكة الامطار مع شبكة الصرف الصحى بما يمثل ضغط أكبر على الشبكة وبطء فى تصريف مياه الأمطار نسبيا. مؤكدا على أن جميع المعالجة التى تتم بالإسكندرية هى معالجة ثنائية حتى يمكن الاستفادة منها وإعادة استخدامها، لافتا إلى أن مصر بدأت فى الدخول فى مرحلة الفقر المائى، وهو مسئولية للحفاظ على نقطة مياه، والشركة تحاول معالجة المياه حتى يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى بالمسطحات الخضراء وفقا للقانون المصرى، قائلا إن مياه مصرف القلعة صالحة لإعادة الاستخدام طبقا لتقارير البيئية والصحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة