الجيش السورى: السيطرة على 4 قرى وتحرير حمص وحماة من "داعش" خلال أيام

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:31 ص
الجيش السورى: السيطرة على 4 قرى وتحرير حمص وحماة من "داعش" خلال أيام الجيش السورى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش السورى سيطرة قواته على 4 قرى فى الجيب المحاصر بين ريفى حماة وحمص بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيى داعش فيها.

وقال الجيش السوري، فى بيان، أمس الثلاثاء، إن وحدات من الجيش السورى بالتعاون مع القوات الحليفة خاضت معارك عنيفة مع إرهابيى التنظيم الإرهابى فى قرية أبو حنايا وحمادى عمر انتهت بمقتل العديد منهم وتدمير أوكارهم.

وأضاف البيان، أن وحدات الجيش سيطرت أيضا خلال اليومين الماضيين على قرى رسم العبد ورسم العبايكة وسوحا وعكش وأبو دالى شرقى بعد تكبيد (داعش) خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأشار إلى أن وحدات الجيش نفذت عمليات عسكرية تكتيكية بالاعتماد على معلومات دقيقة ورصد ومتابعة حثيثة لتحركات وطبيعة تحصينات المجموعات الإرهابية المتحصنة فى قرية حمادى عمر التى تعد من أكبر معاقل التنظيم فى الريف الشرقى لحماة وانتهت بتطويق الإرهابيين فى القرية وخوض معارك ومواجهات مباشرة معهم داخل شوارع ومنازل القرية أسفرت عن مقتل عدد منهم وفرار آخرين تاركين جثث قتلاهم فى مختلف أنحاء القرية، مؤكدا أن الإرهابيين اتخذوا من جامع القرية ومدرستها مستودعات للأسلحة والذخيرة ومقرات لهم.

ومن جانبه، قالت مصادر عسكرية سورية إن القوات المتقدمة خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيى التنظيم التكفيرى الذى استخدم عبثا مختلف أنواع الأسلحة من عربات مصفحة وآليات مفخخة وطائرات مسيرة وغيرها ولم يتمكن من الثبات فى أرض المعركة واندحر من المنطقة بعد تكبيده خسائر كبيرة فى الأفراد والعتاد، مؤكدا أنه فى الأيام القليلة المقبلة سيتم إعلان ريفى حماة وحمص خاليين من تنظيم داعش الإرهابي.

وأشارت المصادر، إلى أن وحدات الجيش السورى العاملة فى دير الزور حققت أيضا تقدما جديدا فى عملياتها ضد التنظيم الإرهابى بالريف الجنوبى الشرقى وقضت على أحد أبرز متزعميه فى الضفة الشرقية لنهر الفرات، وتم السيطرة على نقاط جديدة على طريق "دير الزور- الميادين" بعد عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات تنظيم (داعش) الإرهابى وذلك فى تقدم جديد من شأنه التمهيد لانتصارات أخرى والتقدم أكثر للسيطرة على مدينة الميادين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة