إغلاق باب التقدم للمدارس اليابانية.. "التعليم": 29 ألفًا و700 طفل تقدموا بأوراقهم.. وبدء فرز أسماء المتقدمين للاختيار وفق المربع السكنى.. ومقترح شرائح المصروفات يتضمن 2000 جنيه لـkg1 و4 آلاف للثالث الابتدائى

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 05:10 م
إغلاق باب التقدم للمدارس اليابانية.. "التعليم": 29 ألفًا و700 طفل تقدموا بأوراقهم.. وبدء فرز أسماء المتقدمين للاختيار وفق المربع السكنى.. ومقترح شرائح المصروفات يتضمن 2000 جنيه لـkg1  و4 آلاف للثالث الابتدائى المدرسة اليابانية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت وزارة التربية والتعليم باب التقدم للمدارس المصرية الياباينة بعد أسبوع من اتاحة التسجيل إلكترونيًا على موقع الوزارة لالتحاق بمرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائى والتحويل للثانى والثالث الابتدائى.
 
 

إغلاق باب التقديم بعد أسبوع من فتحه

وقال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة أغلقت مساء أمس الثلاثاء باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية بعد أن أتاحت الفرصة للتقدم لمدة استمرت قرابة أسبوع.
 
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن آخر إحصائية للذين سجلوا على موقع الوزارة سواء تقدم لأول مرة أو طلبات تحويل وصلت إلى 29 ألفا و700 طلب تسجيل إلكترونى.
 
 

تصنيف المتقدمين حسب المرحلة والصف الدراسى

وأوضح خيرى، أن الوزارة سوف تبدأ فى إجراءات تصنيف المتقدمين حسب المرحلة والصف الدراسى مع فرز الأسماء وتجهيزها، موضحًا أن الوزارة فتحت باب التقدم على 8 مدارس مصرية يابانية كمرحلة أولى فى محافظات الإسكندرية والقاهرة والمنوفية والسويس وبنى سويف والمنيا وأسيوط، ومن المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة دخول عدد من المدارس الخدمة.
 
 
وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن وحدة المدارس المصرية اليابانية تبدأ فى فرز الأسماء مباشرة، لافتًا إلى أنه سيتم إرسال الأسماء إلى المديريات للتأكد من أن البيانات التى سجلها ولى الأمر على الموقع الإلكترونى تتوافق مع الأوراق المتقدمة بها للمديرية، موضحًا أن الدراسة تبدأ فى الـ"8 مدارس" 15 أو 16 أكتوبر الجارى.
 
 

شرائح المصروفات

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة وضعت مقترحات حول المصروفات الدراسية وآلية توزيعها والتى تبدأ من 2000 جنيه حتى 4000 جنيه، موضحة أن المقترح يتضمن أن تكون مصروفات kg1" 2000جنيه، و2500 لـ" kg2" و3000 جنيه للأول الابتدائى و3500 جنيه للثانى الابتدائى و4000 جنيه للثالث الابتدائى، مشيرة  إلى أنه جارى دراسة كافة المقترحات بالتنسيق مع مديرى المديريات الـ" 8 التى تم فتح باب التقدم عليها.
 
 
وأشارت المصادر، إلى أن فحص وترتيب الأسماء يتم وفق الشروط المعلنة وهى المربع السكنى أولا ثم السن، مشددة على مدة الدراسة يوميا فى تلك المدارس تزيد ساعة عن اليوم العادى فلو أن اليوم الدراسى ينتهى 2:30 ظهرًا فإن الدراسة فى اليابانية تنتهى 3:30 عصرًا، موضحة أن اليوم الدراسى يشهد تخصيص حصتين للأنشطة التوكاتسو، وهى الأنشطة التى تتيح للتلاميذ ممارسة العمل الجماعى، وتحديد الأدوار، وتنفيذ الدور المكلف به كل تلميذ فى الفريق، والتعاون مع زملائه.
 
  

متابعة مستمرة لتقيم التجربة

وأوضحت المصادر، أن الوزارة سوف تتابع سير الدراسة فى تلك المدارس من اليوم الأول بالتنسيق مع الجانب اليابانى للتأكد من تطبيق التجربة وفق المعايير  المتفق عليها وأيضا إعداد تقارير بشكل مستمر لتقييم التجربة باستمرار، موضحة أن تطبيق التجربة لا بد من تحقيق أهدافها.
 
 
وأكدت المصادر، على أن وحدة المدارس اليابانية بالوزارة تسلمت أسماء المعلمين الذين تم اختيارهم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية، بواقع 22 معلمًا لكل مدرسة، إضافة إلى ملفات المديرين على مستوى الـ 8 مدارس.
 
 

بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين 30 ألف معلم

وعلى الجانب الآخر، استجاب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفن لـ7 آلاف معلم مساعد كانوا يعانون من عدم انتهائهم من شرط محو الأمية، حيث أصدر شوقى الكتاب الدورى رقم (26) لسنة 2017 الذى تضمن موافقة مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين على طرح بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين 30 ألف معلم أخصائى مساعد، وهو: الانتهاء من أمية 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه؛ وذلك لمنح شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومنها اجتياز برنامج المعلمون أولًا.
 
 
وتبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تسجيل بيانات المرشحين للتعيين ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم أخصائى مساعد الذين لم ينتهوا من شرط محو أمية 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه، فى برنامج المعلمون أولًا عبر الرابط التالى:www.teachersfirstegypt.com ، لمن يرغب منهم على أن يسدد قيمة التكاليف المقررة على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة