أسعار الذهب اليوم الأربعاء 4-10-2017 وارتفاع سعر عيار 21 ليسجل 627 جنيها للجرام

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 01:40 م
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 4-10-2017 وارتفاع سعر عيار 21 ليسجل 627 جنيها للجرام الذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء 4-10-2017 بقيمة جنيهين، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى مصر مبلغ 627 جنيها فى تعاملات اليوم، بالتزامن مع عودة سعر الأوقية للتحرك مرة أخرى.
 
 

وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

 
عيار 18 : 537 جنيها
عيار 21 : 627  جنيها
عيار 24 : 716 جنيها
الجنيه الذهب : 5016 جنيها
السعر العالمى: 1280 دولارا.
 
 
وسجلت الأوقية اليوم ارتفاعا ملحوظ بقيمة 9 دولارات لتسجل 1280 دولار حتى كتابة التقرير، وذلك لأن سعر الأوقية يتغير بشكل لحظى، وتزن الأوقية الخاصة بالذهب 31 جراما، ويتأثر سعرها بأى اضطراب لسعر الدولار أمام العملات الأخرى، وكذلك بأى اضطرابات سياسية أو عسكرية لدى الدول الكبرى.
 
 

سعر الذهب فى مصر:

 
عيار 21 ربما يكون هو المتحكم الرئيسى فى حركة أسعار الذهب فى مصر وعاود للارتفاع مرة أخرى اليوم بقيمة جنيهين عن آخر سعر سجله أمس، وشهد هذا العيار موجة كبيرة من الارتفاعات التى شهدها سوق الذهب فى مصر مع التحرك الكبير فى السعر العالمى للأوقية مع ازدياد حدة التوترات بين أمريكا وكوريا الشمالية عقب تجربة نووية للأخيرة، أدت إلى انخفاض قيمة الدولار أمام الذهب.
 
 

رؤية تجار الذهب للسوق:

ووفق تجار الذهب، فإن تراجع الذهب الأيام الماضية جاء بعد الانخفاض الكبير لسعر الأوقية فى التعاملات الفورية تزامنا مع تحسن أداء الدولار أمام المعدن النفيس بالتزامن مع اخر خطاب قوى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والذى حمل إشارات قوية جدا عن قوة الاقتصاد الأمريكى مهما كانت الظروف الأمر الذى يدفع المستثمرين للتوجه نحو الدولار وسحب استثمارات من المعدن الأصفر الأمر الذى يؤدى إلى انخفاض أسعاره بهذا الحد.
 
 

أسباب ارتفاع وانخفاض سعر الذهب:

وتخضع أسعار الذهب فى مصر لعدة مؤثرات، تؤدى إلى إحداث حركة فى سوق الصاغة سواء ارتفاعا أو انخفاضا على رأس تلك المؤثرات هو سعر الأوقية عالميا والتى أخذت فى الارتفاع اليوم بقيمة 9 دولارات، ويتجه المستثمرون إلى شراء الذهب كملاذ استثمارى آمن، حال حدوث أى توتر سياسى أو عسكرى لدى القوى الاقتصادية الكبرى التى تستحوذ على النسبة الأكبر من الاحتياطى الدولارى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة