وزير التجارة الكورى: ترامب يجدد دعوته لتقليص العجز التجارى مع سول

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 01:37 م
وزير التجارة الكورى: ترامب يجدد دعوته لتقليص العجز التجارى مع سول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
سول - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التجارة الكورى الجنوبى كيم هيون تشونج، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد يضغط من أجل إعادة التفاوض حول اتفاقية التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية خلال زيارته الرسمية التى سيقوم بها إلى سول الأسبوع القادم.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، عن كيم قوله -خلال مراجعة برلمانية قبل زيارة ترامب المقرر أن يقوم بها يومي 7 و8 نوفمبر إلى سول- "هناك احتمال أن يشير ترامب الى ضرورة خفض العجز التجاري الأمريكى مع كوريا الجنوبية".

وردا على سؤال حول ما إذا كان ترامب سيتطرق إلى قطاعات محددة مثل السيارات والصلب قال كيم "إننا نراجع هذه الاحتمالات لكن من غير المحتمل أن تحدث وفقا لمصادرنا".

وقد اتهم ترامب اتفاقية التجارة الثنائية التى بدأ سريانها منذ خمس سنوات بزيادة العجز الأمريكى فى تجارة السلع مع كوريا الجنوبية.

إلا أن سول قالت إن العجز سيكون أكبر بدون الاتفاقية ودعت إلى إجراء استعراض مشترك لتأثير الاتفاقية على الاقتصادين.

ومع استمرار الضغط من واشنطن، اتفقت الدولتان فى وقت سابق من هذا الشهر على البدء في عملية تعديل اتفاقية التجارة الحرة.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة، إن المشاورات على مستوى العمل جارية بين البلدين لتنسيق قائمة المصطلحات قبل القمة بين الرئيسين الكورى الجنوبى مون جيه -إن والأمريكى دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يركز اجتماعهما على قضايا كوريا الشمالية والقضايا التجارية.

وقال الخبراء إنه بالرغم من أن الولايات المتحدة لديها عجز فى تجارة السلع في صناعة السيارات والصلب فإن البلاد تتمتع بفوائض في الخدمات والمجالات ذات الصلة بالغذاء بموجب الاتفاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة