من تاكسى أندرويد لسيارة تفهم سائقها.. شاهد أغرب سيارات بمعرض طوكيو 2017

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 09:00 م
من تاكسى أندرويد لسيارة تفهم سائقها.. شاهد أغرب سيارات بمعرض طوكيو 2017 سيارة سوزكى الجديدة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت العديد من الشركات المصنعة للسيارات عن بعض نماذج السيارات الغريبة التى لا تزال أفكار وتعمل على تطويرها، حيث انطلق معرض طوكيو للسيارات يوم السبت الماضى وسيستمر حتى 5 نوفمبر، وفيما يلى نعرض مجموعة من أبرز السيارات التى ظهرت خلال المعرض والتى من المنتظر أن نرها خلال المستقبل القريب.

 

- كشفت شركة  Toyoda Gosei اليابانية عن مفهوم سيارة جديدة تعرف بـ Flesby، والتى تأتى مزودة بمقعد واحد فقط، كما أنها تمتاز بوجود مطاط من الخارج، والذى يعتبر بمثابة وسادة دفاعية لها فى حالة وقوع حادث، فيما تقول الشركة أن ضوء LED الموجود فى الجزء الخارجى من السيارة من الممكن أن يمنحها تصميم مميز للغاية بشكل كبير.

سيارة Flesby

 

- فيما عرضت شركة مرسيدس  سيارة Smart Vision EQ FourTwo، والتى تهدف الشركة لتحويلها إلى تاكسى يعمل بنظام اندرويد، إذ تستخدم شاشات خارجية على هيكل السيارة لتحية الركاب والتواصل مع المشاة.

mercedes-smart-vision-eq

 

- أما شركة Yamaha فقد كشفت عن سيارة غريبة التصميم بشكل كبير والتى تحمل اسم Cross Hub، فيما قالت الشركة أنها تهدف من هذه السيارة لجعلها سيارة نمطية للمجتمع فى المستقبل، وهى تتسع لأربعة أشخاص، كما أنها قادرة على استيعاب اثنين من الدراجات النارية فى الخلف.

Cross Hub

 

- وأعلنت الشركة أيضا عن سيارتها الهجينة متعددة الإطارات من طراز MWC-4، وهى تمتلك زوج من العجلات فى الأمام، وعجلة واحدة فى الجزء الخلفي، وتتسع لشخصين.

s MWC-4

 

- فيما عرضت شركة تويوتا ثلاثة سيارات ضمن فئة Concept-i series، وتستخدم هذه المركبات الذكاء الاصطناعى لفهم السائق وتوقع ما يحتاج إليه. كما أنها بنيت للعمل يدويا أو بشكل مستقل، فيما تحمل السيارة التالية اسم Concept-i.

Concept-i

أما السيارة التالية فى سيارة Concept-i Ride فقد تم تصميمها للأشخاص المعاقين أو المصابين ببعض الإصابات التى تمنعهم من الحركة وتدفعهم لاستخدام كراسى متحركة.

Concept-i Ride

- أما المنتج الثالث فى هذه السلسة فتحمل اسم Concept-i Walk، ومن المفترض أن تستخدم على الأرصفة أو حول المواقع السياحية، ويمكن قيادتها يدويا، إلا أنها تضم الكثير من عوامل الأمان.

Concept-i Walk

 

- وإلى جانب الكشف عن سلسلة Concept-i، عرضت تويوتا أيضا مفهوم حافلة تعمل بخلايا الوقود تعرف بـ the Sora

the Sora

 

- كذلك كشفت الشركة أيضا عن سيارة خلايا الوقود والتى تعرف بـ Fine Comfort Ride

Fine Comfort Ride

 

-وعرضت تويوتا أيضا سيارة دفع رباعى تعرف بـ TJ Cruiser، والتى تم تصميمها لتوفير تصميم سيارة رباعية الدفع كما أنها تمتلك هيكل خارجى مقاوم للخدش، مما يجعلها مناسبة للكثير من الظروف الصعبة.

TJ Cruiser

 

- أما سيارة Honda NeuV، والتى تعد سيارة كهربائية جديدة حضرية، وهى واحدة من السيارات الكهربائية التى تعتمد على نظام الذكاء الأصطناعى الذى يتتبع سلوك قيادة الشخص بحيث يمكنها تقديم اقتراحات له خلال القيادة.

Honda NeuV

 

-أما شاحنة Isuzu Motors' FD-SI فهى مفهوم جديد لما يمكن أن تبدو عليه شاحنات النقل وتسليم البضائع فى المستقبل، حيث تأتى بتصميم مميز للغاية.

 

- أما شركة سوزوكى فأزاحت الستار عن سيارة e-Survivor والتى تعتبر سيارة دفع رباعى كهربائية تمتلك ميزة القيادة الذاتية.

e-Survivor

 

- فيما أزاحت شركة Toyota Auto Bodyعن مفهوم سيارة صغيرة للغاية تعرف بـ Wonder-Capsule، وهى سيارة ذات مقعدين مدعومة بمحرك كهربائى، ومن المفترض أن يجرى استخدامها فى عملية مشاركة السيارات.

Wonder-Capsule

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة