كم حيا قتله "فيس بوك".. 5 شخصيات ماتوا على السوشيال ميديا وكذبوا الوفاة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 09:00 ص
كم حيا قتله "فيس بوك".. 5 شخصيات ماتوا على السوشيال ميديا وكذبوا الوفاة عادل إمام وكمال الجنزورى وجورج وسوف
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شائعات الوفاة تطارد الجميع خاصة على  مواقع التواصل الاجتماعى، التى ساعدت على انتشار هذه الظاهرة بشكل كبير، ومؤخرًا تداول العديد شائعات عن وفاة الفنان عادل إمام والكاتبة نوال السعداوى، وهى شائعات لم تكن وحيدة أو الأولى التى يتفاعل معه مستخدمو السوشيال ميديا، ما بين مُروج للخبر أو متسائل أو مكذب له.

عادل إمام

عادل إمام

الزعيم عادل إمام يعتبر أكثر الشخصيات الفنية والعامة فى مصر، تعرضًا لشائعة الوفاة، فلا تمر أى مناسبة أو فترة زمنية دون إطلاق مثل تلك الشائعة على الفنان القدير، ولعل آخرها يوم أمس السبت، بعدما تداول عدد كبير من صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خبر وفاة عادل إمام، وهو ما نفاه الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، وأكد تمتع الزعيم بصحة جيدة.

محمد أبو الغار

محمد أبو الغار

الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى السابق، عضو الجمعية التأسيسية لدستور مصر الحالى عام 2014، واجه هو  الآخر شائعة بوفاته فى أغسطس الماضى، حيث تداول العديد من النشطاء على مواقع السوشيال ميديا، خبر وفاة "أبو الغار"، وهى التصريحات التى نفاها صاحب كتاب "يهود مصر من الازدهار إلى الشتات" ليؤكد إنه بصحة جيدة، ولا صحة لما تداوله البعض بخصوص وفاته مطلقًا.

كمال الجنزورى

كمال الجنزورى

الدكتور جمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، هو الآخر أحد أكثر الشخصيات العامة تعرضًا لشائعة الوفاة، حيث تعرض خلال العام الحالى وحده لأكثر من 6 شائعات وفاة، آخرها فى يوليو الماضى، حينما تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خبر بوفاته وهو ما فاه الجنزورى قائلا: "عيب.. خلى عندكم أخلاق"، مؤكدًا أنه يمارس عمله من مكتبه ويتمتع بصحة جيدة.

جورج وسوف

جورج وسوف

انتشر خلال مارس الماضى عبر مواقع التواصل الاجتماعى خبر عن وفاة المطرب اللبناني جورج وسوف، وتم تداول الخبر بصورة كبيرة وما زاد من انتشاره هو صورة لجورج وسوف وهو على فراش المرض ومغمض العينين.

وهو الأمر الذى نفته مصادر مقربة من جورج وسوف هذا الخبر وأكدت أن صحته بخير وهو الآن متواجد في بيروت.

نوال السعداوى

نوال السعداوى

أثير مؤخرًا خبر وفاة الكاتبة الكبيرة نوال السعداوى، على مواقع التواصل الاجتماعى بالتزامن مع احتفالها بذكرى ميلادها الـ86، وهو ما نفته "السعداوى" مشيرة إلى أنها بصحة جيدة، ولا تخاف الموت، وتتمنى أن تعيش حتى تنتهى من رواية تقوم على كتاباتها الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة