سي آي كابيتال تستحوذ على حصة أغلبية فى شركة ريفى

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:23 م
سي آي كابيتال تستحوذ على حصة أغلبية فى شركة ريفى نجيب ساويرس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أعلنت سى آى كابيتال القابضة، المجموعة الرائدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر، اليوم الثلاثاء عن توصلها لاتفاق مع شركة جيمينى القابضة للاستثمارات المالية، التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، للاستحواذ على حصة جيمينى فى شركة ريفى للتمويل متناهى الصغر والتى تمثل حصة أغلبية. ومن الجدير بالذكر أن ريفى هى صاحبة الرخصة الأولى فى مصر فى مجال التمويل متناهى الصغر وتقدم خدماتها لأكثر من 300,000 عميل من خلال 38 فرع فى مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وقد أعربت سى آى كابيتال عن ثقتها الكاملة فى فريق إدارة ريفى والذى يضم أفضل الكفاءات فى مجال التمويل متناهى الصغر فى مصر وسوف تقوم بتقديم الدعم الكامل لفريق الإدارة الحالى للاستمرار فى تنمية الشركة بذات الوتيرة، كما ستعمل على التعاون مع المساهمين الحاليين لريفى من أجل تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية فى التوسع والانتشار من أجل الاستفادة من الفرص الواعدة فى هذا القطاع.

وتستهدف سى آى كابيتال من هذا الاستحواذ بإضافة نشاط التمويل متناهى الصغر إلى مجموعة خدماتها المالية غير المصرفية والتى تتضمن خدمات التأجير التمويلى عن طريق شركة كوربليس، الشركة المصرية الرائدة فى مجال التأجير التمويلى، والتى أعلنت سى آى كابيتال مؤخراً عن استحواذها على حصة إضافية لتصل حصتها إلى 86% من رأسمال كوربليس.

ستعمل سى آى كابيتال فى أقرب وقت على الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية واستكمال الاجراءات الخاصة بالاستحواذ على ريفى. بإتمام هذه الصفقة تكون سى آى كابيتال قد عززت مكانتها كواحدة من أكبر بنوك الاستثمار ومجموعات الخدمات المالية غير المصرفية فى مصر من حيث حجم الأعمال والأصول مع ريادتها فى مجالات ترويج وتغطية الاكتتابات، تداول الأوراق المالية، البحوث، وإدارة صناديق الاستثمار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة