الأسبوع المقبل.. كلية الآداب بدمياط تعتمد قرار فصل تقادم الخطيب

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 01:23 ص
الأسبوع المقبل.. كلية الآداب بدمياط تعتمد قرار فصل تقادم الخطيب تقادم الخطيب
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محروس المعداوى عميد كلية الآداب بدمياط إن مهلة عودة تقادم الخطيب إلى عمله انتهت يوم 29 سبتمبر الماضى، موضحا أنه تم الانتهاء من الإجراءات القانونية لفصله وإنهاء عمله، وتجرى حاليا الإجراءات القانونية والإدارية المعتادة لإنهاء عمله بشكل رسمى.

 

وكشف المعداوى لـ"اليوم السابع" أن مجلس كلية الآداب والذى سيعقد الاثنين المقبل سيعتمد قرار فصل الخطيب عن العمل تمهيدا لإرسال القرار لمجلس جامعة دمياط للتصديق عليه. وأوضح المعدواى أن قسم اللغة العربية بكلية الآداب ناقش قرار إنهاء عمل الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بالقسم.

 

وأكد المعداوى أن الباحث خالف القانون بقيامه وبدون الرجوع للإدارة العامة للبعثات بتغيير موضوع البحث الخاص بالحصول على رسالة الدكتوراه من بتحضير رسالة دكتوراه موضوعها "المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية، دراسة لغوية تاريخية مقارنة"، وتغيير موضوع البحث تغييرا جذريا إلى "الارتباط بين اللغة والأقلية، اليهود فى مصر كمثال"، ولم يقم المبعوث بالإبلاغ عن تغيير موضوع البحث خلافا لما توجبه عليه اللائحة.

 

وكانت كلية الآداب جامعة دمياط، قد أنذرت الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وطالبته بالعودة إلى الكلية وذلك فى 15 أغسطس الماضى حيث مرت 3 أسابيع على إرسال الانذار الأول. وكانت كلية الآداب قد تسلمت فاكسا بإنهاء البعثة التعليمية للباحث والتى كانت من المفترض أن تنتهى فى نوفمبر المقبل، وذلك لمخالفته اللوائح المعمول به بضرورة الحصول على موافقة القنصلية المصرية بألمانيا فى حالة سفره للخارج وهو ما لم يحدث عند سفره لأمريكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة