آخر خدمة الغز علقة.. تليفزيون إيران يسخر من تعامل موزة مع حمد بن خليفة.. طهران تناور الدوحة لضمان عدم ابتعادها عنها.. ضاحى خلفان: صناع الشر فى قطر منبوذون.. والمعارضة القطرية تتوعد تنظيم الحمدين بمصائب قريبة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:37 ص
آخر خدمة الغز علقة.. تليفزيون إيران يسخر من تعامل موزة مع حمد بن خليفة.. طهران تناور الدوحة لضمان عدم ابتعادها عنها.. ضاحى خلفان: صناع الشر فى قطر منبوذون.. والمعارضة القطرية تتوعد تنظيم الحمدين بمصائب قريبة حمد وموزة
كتب إسلام جمال – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"آخر خدمة الغز علقة" هذا المثل الشهير يمكن أن ينطبق على العلاقة بين قطر وإيران، فرغم استعانة الدوحة بطهران لحماية النظام القطرى، بالإضافة إلى وجود قوات للحرس الثورى الإيرانى داخل قطر، وتعزيز التعاون بينهما، إلا أن حسابات المعارضة القطرية كشفت قيم تليفزيون إيران بالسخرية من "والد تميم بن حمد"، ومدى تحكم الشيخة موزة عليه.

وكشف حساب "قطريليكس" عن إقدام التليفزيون الإيرانى بالسخرية من والد تميم، حيث أكد أن زوجته "موزة" تحركه بالريموت كنترول، ونشرالحساب فيديو ساخر قائلا: "الشريفة ترد الجميل لقطر!.. تليفزيون إيران يسخر من تبعية حمد بن خليفة لزوجته موزة وتحكمها فيه بـ الريموت!".

وأضاف حساب "قطريليكس": "حمد بن خليفة مُدمن النفط! تليفزيون إيران يسخر بمقطع كارتونى من خطة أمير قطر السابق للسيطرة على مصادر الطاقة".

 

 

من جانبه شن ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، هجوما عنيفا على تنظيم الحمدين، مشيرا إلى أنه أصبح منبوذا فى المنطقة العربية.

 

وقال قائد شرطة دبى السابق، فى تصريحات  له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "تمادى تنظيم الحمدين فى الإساءة للحكومات العربية فأضحى معزولا لا يلقى سوى الرفض فى التعامل معه"، وتابع: "صناع الشر والإرهاب فى تنظيم الحمدين منبوذون".

بدوره توعد الحساب الرسمى للمعارضة القطرية، النظام القطرى بمزيد من المصائب خلال الفترة المقبلة، وقال عبر حسابه الرسمى على "تويتر": "المصائب تتوالى على الحمدين.. ننتظر".

 

وحول فيديو السخرية من حمد بن خليفة، الذى أذيع على التليفزيون الإيرانى، قال النائب رياض عبد الستار، إن إيران لا تعرف إلا مصلحتها، ورغم الدعم القطرى الهائل لها والسماح لها بالتدخل فى شئوها الداخلية، واستخدام الدوحة كأداة للتدخل فى شئون الخليج، إلا أن إيران مستعدة للتخلى عن موقفها الداعم لقطر فى أى لحظة إذا رأت أن مصالحها تقتضى وقف دعمها للدوحة.

 

وأضاف النائب رياض عبد الستار، لـ"اليوم السابع"، أن قطر ستظل خادمة للقوى الأجنبية وتسعى لخدمة مصالح تلك القوى التى لديها مطامع داخل المنطقة العربية، ورغم هذا ستتخلى تلك القوى عن الدوحة، وستذوق قطر مرارة اعتمادها على إيران وستكتوى بنيرانها خلال الفترة المقبلة.

 

وفى السياق ذاته قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن طهران تتلاعب بقطر خلال الفترة الحالية، وتريد أن تظل قطر بجانبها طول الوقت لذلك تراوغ بمثل هذه الأفعال من عمل فيلم كرتون يسخر من مسئولين قطريين، فى الوقت الذى تواصل دعمها للدوحة والنظام القطرى، لضمان ألا تبتعد قطر عنها.

 

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إلى أن سياسة طهران تتسم بالمناورة والخداع  فهى تتبع نفس سياسة قطر وهى المناورة، وتسعى أن تجعل قطر تبتعد عن أمريكا ولا تتقرب منها فى ظل الضغط الأمريكى على الدوحة كى توقف علاقاتها بطهران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة