رئيس جامعة القاهرة: كلية الآثار الحارس الأمين للحضارة المصرية

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:21 م
رئيس جامعة القاهرة: كلية الآثار الحارس الأمين للحضارة المصرية المؤتمر الدولى الخامس الاثار والتراث فى عالم متغير
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن كلية الآثار بالجامعة تعد الحارس الأمين لآثار مصر، مشيرا إلى أن الحضارة المصرية تجمع بين جوانب الروحية والمادية، وأن الحضارة المصرية حققت التطور للخروج من البدائية إلى النور.

وأضاف الخشت خلال كلمته فى المؤتمر الدولى الخامس "الآثار والتراث فى عالم متغير" بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، اليوم الأحد، بقاعة مؤتمرات كلية الاثار جامعة القاهرة، أن التطور الإنساني مرتبط بالتحرك من الناحية المادية إلى العقلية وأن الانسان استخدام الآثار والفن لتعبير عن نفسه، موضحا أن الفن كان له دور فى التعبير عن الحقيقة الالهية كما يدركها الإنسان، وأن الحضارات القديمة استخدمت الفن، والحضارة المصرية القديمة أدركت وجود الروح والحساب والبعث. 

وأشار إلى أن الحضارة المصرية مازالت تحمل أسرار لم تكتشف بعد، مضيفا أن كلية الاثار عليها دور بتطوير نفسها من خلال الخروج من الدراسة النظرية إلى العملية. 

وتابع الخشت: "حلمنا بافتتاح المتحف الكبير فى عام 2018"، مطالبا الكلية بأن تصبح كلية منتجة عن طريق تنمية حركة الاكتشافات الأثرية والحفائر بالإضافة إلى إجراء أبحاث علمية دولية تحقق صدى كبير للكلية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة