ميانمار تصحح تقريرا عن موافقة الأمم المتحدة على المساعدة فى إيواء لاجئين

السبت، 28 أكتوبر 2017 01:19 م
ميانمار تصحح تقريرا عن موافقة الأمم المتحدة على المساعدة فى إيواء لاجئين لاجئو الروهينجا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة رسمية فى ميانمار اليوم السبت تصحيحا لتقرير عن موافقة برنامج تابع للأمم المتحدة على المساعدة فى بناء مساكن للفارين من العنف فى غرب البلاد حيث تسببت عملية للجيش فى نزوح مئات الآلاف.

وتسلط الخطوة الضوء على التوتر بين ميانمار والأمم المتحدة التى انتقدت فى أبريل نيسان خطة سابقة للحكومة لإعادة تسكين الروهينجا المسلمين النازحين بسبب أعمال العنف العام الماضى فى قرى "أشبه بالمخيمات".

وعبر أكثر من 600 ألف شخص إلى بنجلادش منذ هجمات شنها مسلحون من الروهينجا فى 25 أغسطس وأدت إلى عملية الجيش. وتقول الأمم المتحدة إن عمليات القتل والحرق والاغتصاب التى ارتكبتها القوات وحشود من البوذيين فى ولاية راخين منذ ذلك الوقت تصل إلى حد التطهير العرقى.

وقالت صحيفة جلوبال نيو لايت اوف ميانمار التى تديرها الدولة إنها "ذكرت خطأ أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية اتفق مع حكومة الاتحاد على تقديم مساعدة فنية فى بناء مساكن للنازحين فى شمال راخين" ،وأضافت "يقول مسؤولو الاتحاد إن المسألة لا تزال قيد التفاوض. وتأسف صحيفة جلوبال نيو لايت اوف ميانمار لهذا الخطأ".

كانت الصحيفة قالت فى تقريرها يوم الخميس إن البرنامج وافق على تقديم مساعدة فنية لإيواء النازحين وسيعمل عن كثب مع سلطات جمهورية اتحاد ميانمار.

لكن المنظمة الدولية قالت لرويترز فى رسالة بالبريد الإلكترونى إنه لم يتم التوصل لمثل هذا الاتفاق "حتى الآن" بعدما حضر ممثلون عن البرنامج سلسلة اجتماعات مع مسؤولى ميانمار الأسبوع الماضى فى العاصمة نايبيداو.

وواصل آلاف اللاجئين عبور نهر ناف الذى يفصل بين راخين وبنجلادش فى الأيام القليلة الماضية رغم إعلان ميانمار وقف العمليات العسكرية فى الخامس من سبتمبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة