زعيم "العمال" البريطانى: المضايقات الجنسية "تزدهر" فى البرلمان

السبت، 28 أكتوبر 2017 01:29 م
زعيم "العمال" البريطانى: المضايقات الجنسية "تزدهر" فى البرلمان تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جيريمي كوربين ، رئيس حزب العمال البريطانى فى كلمة ألقاها اليوم السبت إن المضايقات الجنسية "تزدهر" فى البرلمان وذلك فى إطار تعليقه على إدعاءات بوجود انتهاكات واسعة النطاق فى الحكومة البريطانية.

 

وكشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن زعيم حزب العمال سيستخدم خطابه فى مؤتمر لإدانة الثقافة "المشوهة والمهينة"، لأنها تسمح للرجل بمضايقة النساء والاعتداء عليهن دون عقاب.

 

وكانت متحدثة باسم رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، أكدت أمس الجمعة، إن ماي قلقة من تقرير صحفي يتحدث عن انتشار التحرش الجنسي بين المشرعين وموظفي البرلمان.

 

ويأتي التقرير الذى نشرته صحيفة "صن Sun" في أعقاب عشرات المزاعم ضد المنتج السينمائى الأمريكى الشهير هارفي واينشاتين والتي دفعت مئات الآلاف من النساء في العالم للحديث عن تجاربهن مع التحرش.

 

وكانت الصحيفة ذكرت أن الموظفات فى منطقة وستمنستر بلندن والتى تضم مقر الحكومة والبرلمان والوزارات الرئيسية أنشأن مجموعة على تطبيق "واتساب" للتراسل لتبادل تجاربهن مع التحرش وتحذير الأخريات من معتدين محتملين.

 

ولم تذكر الصحيفة اسم أى شخص له صلة بالمزاعم لكنها نسبت إلى عضوات في المجموعة لم تنشر أسماءهن عندما كانت تصف محتوى الرسائل أو الغرض من المجموعة.

 

وقالت المتحدثة باسم ماى عند سؤالها عن تقرير الصحيفة: "التقارير مثيرة جداً للقلق لكننى لا أستطيع استباق الاتهامات أو التحقيقات التى لم يعلن عنها بعد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة