الصينيون يحتفلون بعيد المسنين "تشونج يانج"

السبت، 28 أكتوبر 2017 11:15 ص
الصينيون يحتفلون بعيد المسنين "تشونج يانج" احتفالات صينية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الصينيون، اليوم السبت، بأحد أعيادهم التقليدية الشعبية وهو عيد تشونج يانج، أو عيد المسنين الذى يصادف اليوم التاسع من الشهر التاسع للتقويم القمرى الصينى، والذى يتمحور حول اظهار المحبة والاحترام لكبار السن.

ومن تقاليد هذا العيد - الذى يطلق عليه أيضا اسم عيد التسعة المزدوجة – أن يساند المحتفلون المسنين ويأخذون بأيدى الأطفال ويتسلقون الجبال للتمتع بزهور الأقحوان، وكذلك، يغرزون نوع معين من النباتات يطلق عليه اسم نبات القرنوس، وهو نبات عطرى له فوائد طبية، ويأكلون الكعك الملوّن.

ويتفاءل الصينيون، بكون هذا العيد يأتى فى يوم 9، من شهر 9، لأن نطق "9-9" فى اللغة الصينية، شبيه بنطق كلمة "جيو جيو"، التى تعنى طول العمر، ويعتبرون العيد فرصة للاحتفال بطول العمر والصحة الجيدة والعمر الطويل.

ومازال الناس حتى الآن يحافظون على عادات تسلق الجبال العالية للتمتع بمناظر زهور الأقحوان بمناسبة عيد تشونج يانج، كما تبيع المحلات التجارية فى هذا اليوم الكعك الملون، الذى يطلق عليها كعك الورد أو كعك زهرة الأقحوان، وخلال السنوات القليلة الأخيرة، اعتبر الناس هذا اليوم عيدا للمسنين وفرصة للتعبير عن احترامهم وحبهم وتمنياتهم لهم بطول العمر والصحة والعافية.

جدير بالذكر أنه يوجد بالصين حاليا أكثر من 220 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 60 أو أكبر، حيث يمثلون نسبة 16% من اجمالى تعداد السكان، وتتوقع الصين أن يصل عدد مواطنيها الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما نحو 240 مليون نسمة فى عام 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة