الإندبندنت: انتخابات مبكرة فى كتالونيا تنذر بفوضى محتملة

السبت، 28 أكتوبر 2017 05:01 م
الإندبندنت: انتخابات مبكرة فى كتالونيا تنذر بفوضى محتملة زعيم كتالونيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت صحيفة (إندبندنت) البريطانية، اليوم السبت، تشكيل حكومة من مؤيدى الانفصال فى إقليم كتالونيا فى حال ما تم إجراء انتخابات مبكرة هناك، مثلما حدث فى الانتخابات المبكرة التى اُجريت عام 2015؛ وقالت إن هذا "الوضع ينذر بفوضى عارمة محتملة".


وسلطت الصحيفة البريطانية - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى - الضوء على استطلاع للرأى نشرته مؤخرا صحيفة (إل بيريوديكو) الإسبانية، والذى أشار إلى أن الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة فى كتالونيا قد تُفضى إلى نتائج مماثلة لنتائج انتخابات عام 2015، بينما تشير استطلاعات أخرى للرأى إلى أن الإقليم ذاته بات منقسما بالتساوى تقريبا بين مؤيدين ومعارضين للانفصال.


وتوقعت الصحيفة توقف الكتالونيين المؤيدين للانفصال عن دفع الضرائب للخزانة العامة الإسبانية، بعد سيطرة حكومة مدريد مستقبلا على موارد الإقليم المالية بموجب الصلاحيات الجديدة لحين إجراء انتخابات فى ديسمبر القادم.


وأوضحت الصحيفة أنه لم يتضح بعد ما إذا كان إجراء انتخابات مبكرة أمرا سيساعد فى حل الأزمة القائمة أم لا، لافتة إلى أنه من المؤكد أن تشهد كتالونيا مقاومة لأى تحرك من قبل مدريد لفرض الحكم المباشر عليها، متوقعة وقوع اشتباكات عنيفة مجددا خلال الشهر الجاري.
وفيما يخص موقف الاتحاد الأوروبى من قضية الانفصال، قالت الصحيفة إن موقف التكتل لا يزال متسما بالغموض، بيد أن الاتحاد الأوروبى قال - دون إظهار انحيازه لطرف على حساب آخر - إنه يؤيد الدستور الإسباني، والذى بدوره يدعم موقف الحكومة الإسبانية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة