تشكيل "حشيش الحنة" يدلى باعترافات تفصيلية أمام نيابة السويس

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 12:00 م
تشكيل "حشيش الحنة" يدلى باعترافات تفصيلية أمام نيابة السويس المتهمين
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى المتهمون بتصنيع الحشيش المخدر داخل منزل بحي الأربعين بمحافظة السويس، باعترافات تفصيلية في تحقيقات النيابة العامة بشأن تصنيع مخدر الحشيش مخلوط بـ "الحنة" بسبب ارتفاع سعر مخدر الحشيش، وعدم تمكن تجار المخدرات من نقل مخدر الحشيش بين المحافظات وارتفاع أعداد قضايا ضبط تجار المخدرات سواء في محافظة السويس أو بالمحافظات الأخرى.

وكشفت تحريات مباحث قسم شرطة الأربعين، التي ضمت لتحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين يقومون باستخدام "الحنة" ومواد عطرية وحبوب مخدرة في تصنيع مخدر الجشيش داخل أحد المنازل بحي الأربعين، باستخدام "مكب" صغير لتصنيع الحشيش.

وأكدت اعترافات المتهمين "أ. ش" و "ع. ط" خلال تحقيقات النيابة، انهم يقومون منذ 3 أشهر بتصنيع الحشيش باستخدام "مكبس" صغير مخصص لتصنيع مخدر الحشيش قام بإعداده أحد الأشخاص الذين يعمل بورشه صناعية في المنطقة الصناعية.

وأوضح المتهمين في اعترافاتهم، أنهم قاموا بتصنيع مخدر الحشيش بسبب عدم قدرتهم على تهريب الحشيش إلى المحافظة بسبب الإجراءات الأمنية المشددة، وأيضا ارتفاع سعر الحشيش الكبير خلال الفترة الماضية، وأنهم من خلال تصنيع الحشيش بأيديهم يستطيعون جمع مبالغ مالية كبيرة أكثر أربعة أضعاف من قيامهم بتهريب الحشيش.

وأوضح المتهمين، انهم استغلوا عدم قدرة الكثيرون على التفرقة بين مخدر الحشيش القادم من خارج المحافظة ومخدر الحشيش الذي يتم تصنيعه داخل المحافظة، مؤكدين انهم فوجئوا أن ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن السويس نجحوا في الوصول إليهم والعثور أيضا على "مكبس" الحشيش المستخدم في تصنيع المخدر.

وأكد تقرير المعمل الجنائي، أن الحشيش المضبوط يستخدم في تصنيعه مخدر البانجو و"حنة" وأقراص مخدرة يتم خلطها، ومن بينها أقراص مخدرة مدمرة للأعصاب.

كانت مباحث قسم شرطة الأربعين بالسويس، تمكنت من القبض على تشكيل عصابي يقوم بتصنيع مخدر الحشيش داخل أحد المنازل في نطاق الحي، وضبطت كميات من مخدر الحشيش وأدوات تصنيع الحشيش.

وتلقى اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، إخطارا من اللواء خالد إبراهيم مدير المباحث الجنائية، بتنفيذ حملة أمنية لضبط تجار المخدرات، وأنه وردت معلومات لمباحث قسم شرطة الأربعين بقيام أشخاص بتصنيع المخدرات داخل أحد المنازل.

وبتشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمود عيد، رئيس مباحث مديرية أمن السويس، تبين أنه يوجد تشكيل عصابي متخصص في تصنيع مخدر الحشيش، وأنهم قاموا بإحضار أدوات تصنيع مخدر الحشيش ويمارسون نشاطهم داخل أحياء المحافظة.

وبقيام المقدم علي جابر، رئيس مباحث قسم شرطة الأربعين بمداهمة مكان تصنيع المخدرات ضبطت أدوات التصنيع وكميات من مخدر الحشيش، وضبط شخصين من أعضاء التشكيل العصابي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة