موجز أخبار الـ10.. الرئيس السيسى يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لفرنسا

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. الرئيس السيسى يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لفرنسا عودة الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها عودة الرئيس السيسي إلى القاهرة قادما من باريس بعد لقائه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بالإضافة إلى إعلان البيت الأبيض زيارة نائب الرئيس الأمريكى القاهرة نهاية ديسمبر المقبل
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..
 
 
 
 
 
عثرت مباحث شرطة السياحة والآثار، اليوم الخميس، على حفرة عميقة يطلق عليها "نهاية العالم" داخل أحد منازل المواطنين شرق مدينة أسوان، أثناء محاولة التنقيب بحثاً عن الآثار.
 
 
 
 
 
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن الانتهاء من إعداد خريطة الاستثمار الصناعى والتى تتضمن جميع فرص الاستثمار الصناعى بالمحافظات المصرية المختلفة وسيتم إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 
 
 
 
أعلن البيت الأبيض مساء اليوم الخميس، أن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى، سيزور مصر نهاية شهر ديسمبر المقبل، وسيجرى لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القاهرة لمناقشة عدة ملفات.
 
 
 
 
 
 
اعتبر الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، الانتقال فى أى مواصلات كـ"التاكسى والتوك توك" للذهاب للمسجد عقب أذان صلاة الجمعة حرام شرعًا، لأنه يعتبر عقد بيع، فيما انتقد الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، هذه فتوى "برهامى" واصفا إياها بالمتشددة، مؤكدًا أن استقلال المواصلات للذهاب لصلاة الجمعة عقب الأذان يجوز شرعًا.
 
 
 
 
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن قادمًا من باريس، بعد زيارة رسمية ناجحة إلى فرنسا استغرقت 4 أيام.
 
 
 
 
 
 
أنطلق مساء اليوم فى العاصمة الفرنسية باريس، مؤتمر عالمى بعنوان "قطر والإخوان ورعاية الإرهاب"، لفضح الممارسات القطرية ودعمها للإرهاب والصفقات المشبوهة التى عقدتها الدوحة لضرب استقرار المنطقة المنطقة العربية.
 
 
 
 
 
صرح السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، بأن وزارة الخارجية تتابع قضية مقتل المواطن محمد عبد القوي سالم يوسف في تركيا مع السلطات المعنية من خلال القنصلية المصرية في اسطنبول، مؤكدا على متابعة القضية على مدار الساعة من أجل ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.
 
 
 
 
 
نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم، الخميس، قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 540 لسنة 2017 ، والخاص بشأن منح معاشات استثنائية لبعض ضباط الصف المتطوعين والمجندين السابقين بالقوات المسلحة والمستحقين عنهم.
 
 
 
 
التقى النائب سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، اليوم الخميس، اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامه للطرق والكبارى بالقاهرة،  بشأن إنشاء كوبرى سمالوط على نهر النيل كجزء من حق شهداء المعدية.
 
 
 
 
قررت وزارة الأوقاف صرف بدل الإشراف على المدارس القرآنية بالمسجد الجامع، بواقع مشرف لكل مدرسة من الأئمة المتميزين أو أئمة المساجد الجامعة الذين إجتازوا بنجاح إختبارات قبول الإمام المجدد، أو المتميز، أو إمام المسجد الجامع، أو أية إختبارات جرت تحريريًّا وشفويًّا بديوان عام الوزارة للإيفاد العام أو إيفاد رمضان للأئمة أو القراء أو للقيادات الوسطى، أو لمرافقة بعثة الحج أو القراءة الحرة آخر ثلاث سنوات.
 
 
 
 
 
 
 
اختتمت أعمال الاجتماع رقم 26 للجنة أمن الطيران بالهيئة العربية للطيران المدنى،التابعة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، والذى عقد على مدى 3 أيام بالعاصمة السودانية الخرطوم، بحضور خبير أمن الطيران وممثل الهيئة المهندس عاطف عجيلى .
 
 
 
 
 
 
فاز فريق كرة اليد بنادى الزمالك بقيادة مديره الفنى مجدى أبو المجد على نظيره فاب الكاميرونى بنتيجة 26 /21، فى ربع نهائى البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدورى، التى تستضيفها مدينة الحمامات التونسية ليتأهل إلى نصف  النهائى.
 
 
 
 
 
 
 
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على هامش زيارته للنادى الأهلى اليوم الخميس، إن الفريق الأحمر سيعود لخوض مبارياته المحلية على استاد القاهرة الدولى.
 
 
 
 
 
كشف وزارة الاتصالات الروسية، عن تصميم جواز جديد للمشجعين الذين يحضرون نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم، والتى تستضيفها روسيا فى يونيو من العام المقبل.
 
 
 
 
 
قاد النجم المصرى المتألق محمود عبد الرازق شيكابالا فريقه الرائد لتحقيق أول فوز له بالدوري السعودي هذا الموسم بعد تغلبه على مضيفه الباطن بنتيجة 5 – 1 فى اللقاء الذى جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.
 
 
 
 
 
 
فى تغطية شاملة، تابعت وسائل الإعلام الأمريكية وقائع مؤتمر معهد هدسون الأمريكى للدراسات الذى جاء بعنوان "التطرف العنيف: قطر والإخوان وإيران" ، والذى فضح تفاصيل العلاقات المشبوهة بين الإمارة والدولة الشيعية وتنظيم الإخوان الإرهابى، وكيف سعت الدوحة على مدار عقود مضت لتفتيت الدول العربية وضرب استقرارها عبر نشر الفوضى والإرهاب.
 
 
 
 
 
 
تسابق الحكومة بأجهزتها المختلفة الزمن للانتهاء من قانون التأمين الصحى الشامل لإرساله للبرلمان بعد موافقة مجلس الوزراء على جميع نصوصه للبدء فى مناقشة وإقراره على أن يتم تطبيق خلال 6 شهور من اعتماد المجلس للقانون الجديد.
 
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع"، خطوات إنشاء المناطق الاستثمارية واختصاصات مجلسها وفق اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، وتتضمن إنشاء المناطق 8 خطوات لإتمام مراحل التنفيذ ولضمان عرض المشروع على هيئة الاستثمار، وجاءت الخطوات كالتالى..
 
 
 
 
 
 
 
 
بعد 48 ساعة فقط من إنعقاد مؤتمر مكافحة التطرف والعنف الذى نظمه معهد هدسون- أعرق المعاهد البحثية فى واشنطن - والذى ناقش تمويل قطر للإرهاب وعلاقاتها المشبوهة بإيران، انطلق فى العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الخميس، مؤتمر عالمى بعنوان "قطر والإخوان ورعاية الإرهاب"، لفضح الممارسات القطرية ودعمها للإرهاب والصفقات المشبوهة التى عقدتها الدوحة لتقويض المنطقة العربية.
 
 
 
 
 
 
 
نشرت عدة صحف سعودية النص الكامل لمقابلة "بلومبيرج" مع ولى العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود في مؤتمر مبادرة "مستقبل الاستثمار" فى الرياض يوم 25 أكتوبر.
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة