أولياء أمور طلبة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية يطالبون بتطبيق قانون لم شمل الأسرة

الخميس، 26 أكتوبر 2017 01:48 م
أولياء أمور طلبة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية يطالبون بتطبيق قانون لم شمل الأسرة صورة أرشيفية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم عدد من أولياء أمور طلبة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية بشكاوى، عبر خدمة صحافة المواطن، طالبوا فيها بتطبيق قانون لم شمل الأسرة لنقل أبنائهم فى مدارس قريبة من منطقتهم السكنية، وبصحبة أخواتهم الأكبر سنا.

 

وأضحت السيدة فاطمة محسن والدة الطالبة ندى محمد عبد المحسن أنهم قاموا بالتقديم عبر موقع وزارة التربية والتعليم للمدارس الرسمية التجريبية لغات متميزة وعادية، إلا أنهم فوجئوا عند ظهور النتيجة بتسكين ابنتهم بمدرسة تبعد عن منطقة سكنها بنحو ثلاث ساعات.

 

وتابعت السيدة فاطمة أن ابنتها ندى تم قبولها بمدرسة الشهيد محمد أبو شقرة المستقبل 15 بإداراة الخليفة والمقطم، على الرغم من سكنها بالمعادى.

 

وأضافت أنها ليست مشكلة ابنتها فقط، بل يوجد عدد كبير من أولياء الأمور تم تسكين أطفالهم بمدارس بعيدة عن سكنهم، مؤكدة أنها قامت بتقديم تظلم بمديرية التربية والتعليم لنقل ابنتها مع أختها الموجودة بمدرسة زهراء المعادى المستقبل، لكنه قوبل بالرفض، بحجة أن القبول تم على أساس السن وليس المنطقة السكنية.

 

وقالت السيدة فاطمة: "لا أستطيع أن أتكبد مشقة ومعاناة بين ابتنى الأولى فى مدرسة والثانية فى مكان يبعد عن دائرة سكنى بمدرسة أخرى".

 

وعن نفس المشكلة تتحدث السيدة هناء على سنوسى قائلة: "ليا ابن عنده 5 سنين و7 أشهر و13 يوما، السنة دى قرروا أنهم يقبلوا كل اللى سنه فوق الخمس سنوات ودى حاجة كويسة بس لو كان التزموا بالمربع السكنى.

 

 وتابعت السيدة هناء: "أنا كنت عاوزاه يبقى مع أخته فى نفس المدرسة إلا أن الإدارت اللى نزلتنا بعيد جدا ومعرفش عناوينها، دا بالإضافة لأنى معايا بيبى صغير وأنا اللى بنزل أودى بنتى المدرسة فالموضوع هيبقى صعب أودى مين الأول وأنا كمان معايا البنوتة".

 

وأوضحت السيدة هناء أنها تتبع إدارة المطرية، وبها مدرستين هما طه حسين وخديجة وبهما فصول بها أماكن لقبول الطلاب، لكن لم تتم الموافقة على نقل الطفل.

 

وطالب أولياء الأمور النظر إلى معاناتهم والموافقة على نقل أبنائهم ولم شملهم بأخواتهم توفيرا للوقت والمجهود.

 

رسالة القارئة
رسالة القارئة

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة