231 يوما على إنطلاق مونديال 2018.. تسريب كرة البطولة قبل الإعلان الرسمى.. روسيا تصدر جواز خاص للجماهير للتنقل مجانا بين المدن.. ورئيس اتحاد الكرة الأرجنتينى يجتمع بالسفير لمناقشة تهديد "داعش" لميسي

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:53 م
231 يوما على إنطلاق مونديال 2018.. تسريب كرة البطولة قبل الإعلان الرسمى.. روسيا تصدر جواز خاص للجماهير للتنقل مجانا بين المدن.. ورئيس اتحاد الكرة الأرجنتينى يجتمع بالسفير لمناقشة تهديد "داعش" لميسي جواز خاص للمشجعين فى المونديال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبقى 230 يوما بالتمام والكمال على إنطلاق النسخة 21 من نهائيات كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو 2018 حتى 15 يوليو من العام نفسه، ورغم تبقى 8 أشهر على بداية الحدث الكروى الأبرز فى الكرة الأرضية إلا أنه حفل اليوم الخميس بالعديد من الأخبار الخاصة بالمونديال، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

 

جواز خاص للمشجعين

كشفت وزارة الاتصالات الروسية، عن تصميم جواز جديد للمشجعين الذين يحضرون نهائيات النسخة المقبلة من المونديال، والتى تستضيفها روسيا فى يونيو من العام المقبل.

قال أندري رومانكوف، نائب مدير إدارة تنفيذ المشاريع الاستراتيجية فى وزارة الاتصالات، بحسب موقع "روسيا اليوم": "لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018، سيحتاج المشجعون للحصول على جواز مشجع جديد، ويستطيع أي مشجع الحصول على جواز خاص به بعد شرائه لإحدى تذاكر مباريات مونديال روسيا".

أضاف الموقع أنه يتم الحصول على جواز المشجع من خلال تسجيل البيانات فى موضع خاص بعد شراء إحدى تذاكر مباريات كأس العالم، مشيرا إلى أن هذا الجواز بمثابة تأشيرة "فيزا" للأجانب للقدوم إلى روسيا.

أشار الموقع إلى أن هذا الجواز يمنح المشجعين حرية التنقل مجانا عبر وسائل النقل العامة داخل وبين المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم أيام المونديال الذى يشارك فيه المنتخب الوطنى بعد غياب 28 عاما وتحديدا منذ نسخة إيطاليا عام 1990.

جواز خاص لجماهير مونديال روسيا
جواز خاص لجماهير مونديال روسيا

 

تسريب كرة المونديال

انتشرت بعض الصور عبر موقع التواصل الاجتماعى للكرة التى سيتم استخدامها فى بطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها فى روسيا العام المقبل 2018.

موقع "فوتى هيد لاينز" المشهور بتسريب القمصان الجديدة للأندية العالمية نشر بعض الصور للكرة الجديدة، المزمع استخدامها فى كأس العالم، والتى جاءت من تصميم شركة "أديداس" الألمانية الراعى الرسمى للاتحاد الدولى، وحملت اسم "تلستار 18".

الكرة-تحمل-اسم-تلستار18
الكرة تحمل اسم تلستار18

 

وظهرت كرة مونديال روسيا 2018 بتصميم يشبه التصميمات القديمة للكرات التى كانت تستخدم فى كأس العالم، خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، وذلك توافقاً مع رؤية شركات الملابس الرياضية العالمية التى بدأت فى إعادة التصميمات القديمة لقمصان الأندية.

تسريب-لكرة-مونديال-روسيا-2018
تسريب لكرة مونديال روسيا 2018

 

اجتماع لمنافشة تهديد المونديال الإرهابى باستخدام ميسي

اجتمع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، مع السفير الروسي لدى بوينوس آيرس، لمناقشة التهديد الذى من الممكن أن يشكله "داعش" على نجم برشلونة ليونيل ميسي بعدما نشر التنظيم الإرهابي صورة للاعب وهو داخل سجن.

وأفادت شبكة "توك راديو" الإنجليزية اليوم الخميس بأن رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا اجتمع مع السفير فيكتور كورونيلي لبحث الترتيبات الأمنية التي ستوفر للمنتخب الأرجنتيني خلال فترة تواجده في روسيا.

استخدام صورة ميسي للتهديد بهجمات إرهابية فى المونديال
استخدام صورة ميسي للتهديد بهجمات إرهابية فى المونديال

 

كما ناقش تابيا مع كورونيلي إلى جانب دبلوماسي روسي آخر هو ديميتري بيلوف من أجل العمل على تعزيز الأمن بالنسبة لمركز التدريب "برونيتسي" فى موسكو والذى سيستضيف منتخب الأرجنتين.

ومن المقرر أيضا أن يزور ميسي ورفاقه روسيا من أجل خوض مباراتي وديتين الشهر القادم قبل العودة من أجل المشاركة في كأس العالم فى يونيو المقبل.

ووفقا لموقع (سايت) الإلكترونى الأمريكى لمراقبة نشاط المتشددين، فقد نشر "داعش" صورة مفبركة للنجم الأرجنتيني الفائز بخمس كرات ذهبية فى مسيرته الكروية خلف قضبان سجن إلى جانب صورة أخرى لكأس العالم 2018، محذرين من أن من سيزور روسيا سيتعرض لهجمات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة