ولى عهد أبو ظبى: السعودية تعمل على تحفيز المشهد الاقتصادى والاستثمارى

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 02:43 م
ولى عهد أبو ظبى: السعودية تعمل على تحفيز المشهد الاقتصادى والاستثمارى محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، أن السعودية، بقيادة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، تقود المنطقة فى سعيها للاستقرار والتنمية، وهى حتما قادرة على تحفيز المشهد الاقتصادى والاستثمارى فى العالم، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوزعربية.

وقال الشيخ محمد بن زايد فى حسابه على تويتر إن "المملكة بقيادة سلمان وبما تمتلكه من رصيد حضارى وتتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية قادرة على تحفيز وتفعيل المشهد الاقتصادى والاستثمارى العالمى".

وأضاف أن "السعودية تقود المنطقة فى سعيها للاستقرار والتنمية، والمشاريع الجبارة التى يعلن عنها محمد بن سلمان (ولى العهد السعودي) مثال للإمكانيات العظيمة للمملكة."

وكان الأمير محمد بن سلمان أعلن، الأربعاء، عن إطلاق مشروع "نيوم"، الذى يعد أكبر مشروع استثمارى وحضارى فى المنطقة.

ويأتى مشروع "نيوم" فى إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمى رائد فى مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة فى الصناعات والتقنية داخل المشروع.

وصرح ولى العهد خلال إعلانه عن المشروع أن "منطقة "نيوم" ستركز على تسعة قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية: مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية ومستقبل التصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامى ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة الذى يمثل الركيزة الأساسية لباقى القطاعات، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسيعمل مشروع "نيوم" على جذب الاستثمارات الخاصة والاستثمارات والشراكات الحكومية.

وسيتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة