سيتى جروب يخطط لعمليات توظيف مع دخوله إلى السعودية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 08:35 م
سيتى جروب يخطط لعمليات توظيف مع دخوله إلى السعودية سيتى جروب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مسؤولة تنفيذية بارزة إن سيتى جروب يرغب فى توظيف ما يصل إلى 20 مصرفيا فى السعودية، حيث يخطط لبدء العمليات رسميا فى الربع الأول من العام القادم بعد أن حصل على ترخيص لتقديم خدمات بنوك الاستثمار فى المملكة.

وقالت كارمن حداد الرئيس التنفيذى لسيتى جروب العربية السعودية لرويترز إن برنامج الإصلاح الاقتصادى للمملكة سيوفر فرصا فى مجال الأنشطة المصرفية الاستثمارية عبر عمليات الخصخصة ومن خلال تشجيع السكان على ادخار المزيد من الأموال.

وحصل البنك على ترخيص فى أبريل  لممارسة أنشطة أسواق رأس المال، فى خطوة تتيح لسيتى جروب العودة إلى المملكة لتقديم الخدمات المصرفية بعد غياب 13 عاما تقريبا.

ولدى ما يزيد على عشرة بنوك أجنبية تراخيص لتشغيل فروع فى السعودية. وترغب بنوك دولية كثيرة فى دخول السوق السعودية فى الوقت الذى تظهر فيه فرص من الإصلاحات التى تنفذها المملكة لوقف اعتماد الاقتصاد على عائدات النفط.

وتشمل الفرص مجموعة من عمليات الخصخصة كخطة الحكومة لإدراج ما يصل إلى خمسة فى المئة من أرامكو السعودية فى طرح عام أولى للأسهم. وتتضمن أيضا خطوات مثل زيادة نسبة تملك السعوديين للمنازل وتشجيع المزيد من المستهلكين على التوفير.

وخرج سيتى من السعودية فى 2004، حين باع حصة تبلغ 20 فى المئة فى مجموعة سامبا المالية. وفى 2015 حصل على تصريح من الجهات التنظيمية فى المملكة للاستثمار مباشرة فى سوق الأسهم فى البلاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة