بالصور.. وزيرة داخلية تركيا السابقة تؤسس حزبا جديدا لمنافسة أردوغان

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 04:19 م
بالصور.. وزيرة داخلية تركيا السابقة تؤسس حزبا جديدا لمنافسة أردوغان ميرال اكشِنير وزيرة الداخلية التركية السابقة تطلقا حزبا جديدا
أنقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزيرة الداخلية التركية السابقة ميرال اكشِنير، التى تعتبر من أبرز شخصيات الحركة القومية التركية، الاربعاء حزبا سياسيا جديدا يهدف الى مواجهة الرئيس رجب طيب اردوغان فى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى 2019.

ووعدت اكشنير بالعمل من أجل تركيا "قوية وسعيدة" وفى سبيل "التجدد"، حسب ما جاء فى خطاب شديد اللهجة ألقته فى انقرة بمناسبة إطلاق حزبها "إيي" (الحزب الجيّد)، بحسب مراسلة وكالة فرانس برس.

وصرحت اكشنير الذى قدمت صباحا طلب تسجيل الحزب إلى وزارة الداخلية "لدينا أمل وأحلام...ولدينا القوة"، مضيفة "نريد تركيا عادلة (...) نريد مجتمعا حرا".

وتجمع الآلاف من داعمى التشكيل الجديد إلى جانب مؤسسيه فى قاعة علقت على جدرانها لافتات تحمل شعار الحزب المتمثل بشمس صفراء على خلفية زرقاء وصور مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال اتاتورك.

وكانت اكشنير البالغة 61 عاما شخصية بارزة فى حزب الحركة القومية الذى استبعدت منه فى سبتمبر 2016 بعد فشلها فى ترؤسه عوضا عن دولت بهجلى زعيم اليمين القومى منذ أكثر من 20 عاما.

وتوالت الشائعات فى الاشهر الاخيرة عن سعيها إلى مواجهة اردوغان فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى نوفمبر 2019 التى ستكرس انتقال تركيا من نظام برلمانى إلى نظام رئاسى بموجب استفتاء نظم بهذا الشأن فى إبريل، وعند تأييد حزب الحركة القومية هذا التعديل، كانت اكشنير من أبرز الاصوات الرافضة له.

ميرال اكشِنير وزيرة الداخلية التركية السابقة تطلق حزبها الجديد
ميرال اكشِنير وزيرة الداخلية التركية السابقة تطلق حزبها الجديد

 

وزيرة الداخلية التركية السابقة ميرال اكشِنير
وزيرة الداخلية التركية السابقة ميرال اكشِنير

 

ميرال اكشِنير
ميرال اكشِنير

 

وزيرة الداخلية التركية السابقة وسط انصارها
وزيرة الداخلية التركية السابقة وسط انصارها

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة