السجن لـ5 أردنيين اتهموا بالترويج لتنظيم داعش ومحاولة الالتحاق به

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 04:13 م
السجن لـ5 أردنيين اتهموا بالترويج لتنظيم داعش ومحاولة الالتحاق به داعش - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الاربعاء، على خمسة اردنيين بالسجن لفترات راوحت بين عامين وثلاثة أعوام بعد إدانتهم بتهم راوحت بين "الترويج" و"محاولة الالتحاق" بتنظيم داعش، بحسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكمت المحكمة فى جلسة علنية على اثنين من المتهمين هما معلم مدرسة ورب أسرة بالاشغال الشاقة عامين بعد ادانتهما ب"الترويج لافكار جماعة تنظيم داعش الإرهابى"، فى إشارة لتنظيم داعش.

كما حكمت على إثنين من المتهمين الشبان بالاشغال الشاقة عامين بعد إدانتهما بتهمة "محاولة الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابى"، وحكمت أيضا المحكمة على متهم خامس بالسجن ثلاثة أعوام بعد إدانته بتهمة "محاولة الالتحاق بتنظيم داعش الارهابى".

وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا فى قضايا تتصل بالارهاب. وأغلب المتهمين من مؤيدى تنظيمى داعش وجبهة النصرة او المنضمين اليهما.

وشدد الأردن إعتبارا من مطلع العام الحالى العقوبات التى يفرضها على المروجين لافكار تنظيم داعش او الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

كما شدد منذ اندلاع الازمة السورية فى مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة