محافظ بورسعيد يستعرض مخططا لتطوير ميناء غرب من قبل مدير موانئ دبى

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:41 م
محافظ بورسعيد يستعرض مخططا لتطوير ميناء غرب من قبل مدير موانئ دبى جانب من الاجتماع
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قبل قليل، مخطط المحافظة لتطوير ميناء غرب بورسعيد، وذلك فى الاجتماع الذى عقده مع سهيل البنا مدير موانئ دبى.
 
 
وقال اللواء عادل الغضبان، إنه يتم دراسة زيادة طول الرصيف بالميناء لاكثر من 1000 متر، بالإضافة إلى إنشاء ميناء عالمى لليخوت، وميناء سياحى على أعلى مستوى، والتخطيط لاستيعاب عدد أكثر من الحاويات من القوة الاستيعابية الموجودة حاليا.
 
 
كما استعرض محافظ بورسعيد، ميزات المحافظة بمجال النقل البحرى، حيث تمتلك بورسعيد مينائين، هما شرق وغرب، بالإضافة إلى المنطقة الاقتصادية الموجودة بشرق المحافظة.
 
 
وشمل العرض، تجربة بورسعيد فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، والتنمية بمجال الصحة، حيث تم بناء مستشفى النساء والولادة كإحدى المستشفيات المتخصصة بالمحافظة، بالإضافة إلى تطوير الشاطئ الذى تغير كثيرا.
 
 
حضر الإجتماع اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، العميد أحمد رمضان ضابط بالرقابة الإدارية، الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد، ولفيفا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
 
يذكر أنه، قد أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، عن تطوير ميناء غرب بورسعيد لاستيعاب خطوط ملاحية ولدراسة التوأمة مع موانئ دبى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة