رئيس الوزراء يتابع خطة طرح مشروع الـ1.5 مليون فدان للشباب فى غرب المنيا

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 05:21 م
رئيس الوزراء يتابع خطة طرح مشروع الـ1.5 مليون فدان للشباب فى غرب المنيا شريف اسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم مع الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لمتابعة عددا من الموضوعات، من بينها مشروع المليون ونصف المليون فدان، وما يتعلق بتطوير صناعة الدواجن، وذلك بحضور رئيس هيئة التنمية الزراعية، وعاطر حنورة رئيس شركة الريف المصرى. 
 
وخلال الاجتماع، تناول النقاش مشروعات الرى المقترحة في منطقة المراشدة، وخطة طرح مشروع المليون ونصف المليون فدان للشباب وصغار المزارعين فى منطقة غرب المنيا، فى إطار كراسة شروط مستقلة، والتى سيتم الإعلان عنها قريباً، فضلاً عن إجراء قرعة تكميلية لمنطقة المغرة وتوشكي قريباً، على أن يلى ذلك طرح الأراضى فى منطقة الفرارة.
 
كما تم مناقشة سبل تنشيط صناعة الدواجن فى مصر، حيث تم استعراض مشروعات التوسع المقترحة فى هذا الشأن، فى ظل الحرص على الاستجابة لطلبات الإستثمار الواردة فى هذه الصناعة الهامة، حيث تم التأكيد على أهمية كل المراحل، بدءا من الإنتاج، مروراً بالمجازر وصولاً للتخزين ، كما وجه رئيس الوزراء بدراسة إمكانية إنشاء شركة تسويق دواجن.
 
 على جانب آخر، وجه رئيس الوزراء بوضع تصور عام لمراجعة الضوابط وآليات العمل الخاصة بالحجر الزراعى التى يجب العمل بها بهدف تطوير دوره.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة