وزير الدفاع الفلبينى: أكثر من 1000 شخص قتلوا فى المعارك ضد داعش

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 09:26 ص
وزير الدفاع الفلبينى: أكثر من 1000 شخص قتلوا فى المعارك ضد داعش الجيش الفلبينى ـ صورة أرشيفية
مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدفاع الفلبينى دلفين لورنزانا اليوم الاثنين، مقتل أكثر من ألف شخص جراء المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة ماراوى بجنوب البلاد .

وقال لورنزانا- فى تصريحات على هامش اجتماع أمنى إقليمى فى مدينة كلارك بشمال الفلبين، وفقا لقناة (سكاى نيوز )- " قتل أكثر من ألف شخص فى المواجهات ضد تنظيم داعش الإرهابى فى ماراوى بجنوب البلاد بعد 5 أشهر من المعارك هناك" .

وكان الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى أعلن الثلاثاء الماضى، استعادة السيطرة على مدينة ماراوى جنوبى البلاد بالكامل من التنظيمات الإرهابية .

من جهته أشاد وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس اليوم الاثنين، بنجاح الفلبين فى هزيمة داعش على أراضيها. وقال ماتيس- وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية- "إن المعركة فى مدينة ماراوى الواقعة فى جزيرة مينداناو، كانت صعبة للغاية .. وأعتقد أن الجيش الفلبينى بعث برسالة ضرورية جدا للإرهابيين فى كل مكان".

ويشارك ماتيس فى اجتماع لوزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) فى قاعدة كلارك الأمريكية السابقة على بعد ساعتين شمال مانيلا.

من جانبه اعتبر وزير الدفاع الماليزى هشام الدين حسين أن الحصار الذى فرضته مجموعات تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابى على مدينة "ماراوى" الفلبينية لشهور هو بمثابة جرس إنذار للمنطقة بأسرها.

وقال حسين -حسبما نقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الاثنين، أنه "علينا أن نكون حذرين للغاية.. ما حدث فى ماراوى يمكنه أن يحدث فى أى مكان آخر وهو جرس إنذار لنا جميعا".

وجاءت تصريحات حسين فى إطار مشاركته فى لقاء لوزراء دفاع دول رابطة جنوب شرق آسيا بمدينة كلارك بالفلبين. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة