مسئول بكتالونيا: الاتحاد الأوروبى سيفقد مصداقيته إذا سمح بحكم مدريد للإقليم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 09:37 ص
مسئول بكتالونيا: الاتحاد الأوروبى سيفقد مصداقيته إذا سمح بحكم مدريد للإقليم رئيس كتالونيا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال راؤول روميفا المتحدث باسم الشؤون الخارجية فى كتالونيا إن الاتحاد الأوروبى سيفقد مصداقيته إذا سمح لمدريد بفرض الحكم المباشر على الإقليم، وأن الشعب الكتالونى فقط له حق تغيير مؤسساته الإقليمية.

وأضاف لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) ردا على سؤال عن كيف ستحول حكومة كتالونيا الإقليمية دون إعادة الحكومة الإسبانية فرض الحكم المباشر "كيف يمكن للاتحاد الأوروبى التعايش مع هذا الموقف إذا طرأ؟.

"كيف يمكن أن يتمتع بالمصداقية إذا سمح بحدوث ذلك؟ لأن ما يمكن أن أقوله لكم إن الشعب والمؤسسات فى كتالونيا لن تسمح بحدوث ذلك".

وقال المتحدث باسم الشئون الخارجية لحكومة إقليم كتالونيا راؤول روميفا، إن المسئولين لن يتبعوا الأوامر الصادرة من الحكومة فى مدريد ولكنهم سيستمعون فقط إلى إرادة شعب الإقليم.

وأضاف روميفا، أنه يتعين على جميع المؤسسات بما فيها الشرطة اتباع تعليمات الحكومة المنتخبة ديمقراطيا فى الإقليم، مشددا على أن شعب كتالونيا فقط هو من له الحق فى تغيير هذه المؤسسات.

وكان رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى قد أعلن مؤخرا رغبة مدريد فى حل البرلمان بإقليم كتالونيا والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة من أجل استعادة النظام فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة