بالفيديو.. شادية تكشف عن كواليس أغنية "ياحبيبتى يامصر"

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 10:00 م
بالفيديو.. شادية تكشف عن كواليس أغنية "ياحبيبتى يامصر" شادية
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ياحبيبتى يا مصر" تعتبر من أهم الأغانى الوطنية التى يستمع لها الجمهور بشكل دائم ولا يمل من سماعها، وصار الجمهور مرتبطا بتلك الأغنية التى تعبر عن حالة وطنية خالصة فى كل مناسبة، بسبب الكلمات المليئة بالمشاعر والحب لمصر والوطن.. وكأنها  صارت النشيد الرسمى  للمشاعر الوطنية. 

 

فى لقاء نادر للفنانة القديرة شادية فى إحدى البرامج التليفزيونية، كشفت شادية عن كواليس أغنية "يا حبيبتى يامصر"،  وقالت إن الأغنية الوطنية دائما تكون أكثر عاطفية وصادقة عند الجمهور.

وأضافت شادية أن أغنية "ياحبيبتى يامصر" تعتبر سبب رجوعها مرة أخرى ووقوفها على المسرح بعد غياب 4 سنوات، مشيرة إلى أن المؤلف محمد حمزة بدء فى كتابة الكلمات، ولحنها الفنان بليغ حمدي في الحال، حتى أنها تم تسجيلها قبل أغنية "عالي".

 

وحكت شادية عن أول سفرية لها خارج مصر مع والديها، قائلة: "بمجرد ابتعاد الباخرة عن الميناء شعرت بحب جديد دخل قلبى وهو حب الوطن"، مضيفةً أنها لم تستكمل مدة سفرها فكان من المقرر أن تقضي شهرا، لكنها عادت بعد 18 يوما.

وعن "شجرة شادية" التي يعرفها عائلتها والمقربون منها، فهي شجرة أمام منزلها على النيل، وأغنية "يا حبيبتي يا مصر" هي سبب تعلقها بها، دائما تراها وتتخيلها عندما تغني "ولا شاف النيل في أحضان الشجر".

 

يذكر أن الفنانة شادية غنت "يا حبيبتي يا مصر" عام 1970،  وساهمت كثيرا في استرجاع الثقة وحب الوطن مرة أخرى بعد الشعور بالهزيمة التي هزت الثقة فى 1967 وأحبطت الكثير من النفوس. .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة