دفاع متهم بالهجوم على فندق الأهرامات: موكلى تشابه اسمه مع المتهم الحقيقى

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:44 م
دفاع متهم بالهجوم على فندق الأهرامات: موكلى تشابه اسمه مع المتهم الحقيقى المستشار محمد ناجى شحاتة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت الدائرة "5" إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إلى مرافعة الدفاع فى محاكمة 26 متهمًا بينهم 23 متهمًا محبوسًا و3 هاربين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم .

وأكد المحامى فيصل السيد محمد، أنه يمثل عبد العزيز ممدوح عبد العزيز عبد الناجى، وأقر بأنه ليس المتهم الثامن المدرج بأمر الإحالة، وأنه تشابه اسمه مع المتهم المطلوب، وهو عبد العزيز ممدوح عبد العزيز أمين، وأقر بأنه موجود بقفص الاتهام بالخطأ، وطالب باستبعاده من الاتهام فى القضية.

والتمس دفاع المتهم الثالث البراءة تأسيساً على بطلان عرض المتهم على النيابة لمرور أكثر من 24 ساعة، وبطلان إجراءات التحقيق لعدم حضور المحامية، وانعدام التحريات لكونها مكتبية وما تلاها من إجراءات، وانتفاء صلة المتهم لعدم وجوده على مسرح الجريمة، وخلو الأوراق لإسناد الاتهام بالانضمام لأى جماعة، وانتفاء أركان جريمة إمداد جماعة بالأسلحة أو الذخائر أو الأموال، وانتفاء أركان جريمة التجمهر، وكيدية الاتهام.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدى وعبد الرحمن صفوت الحسينى، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم فى الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016 قادوا جماعة أسست على خلاف القانون وأمدوهم بأسلحة وأموال وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة وحازوا أسلحة نارية وذخائر فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة