حماس: زيارتنا لإيران ردا على مطالب إسرائيلية بقطع العلاقات مع طهران

الأحد، 22 أكتوبر 2017 11:18 ص
حماس: زيارتنا لإيران ردا على مطالب إسرائيلية بقطع العلاقات مع طهران نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العارورى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس صالح العارورى، أن زيارة وفد من الحركة إلى إيران يأتى للرد بالرفض على شروط إسرائيلية بقطع العلاقات مع طهران.

وبحسب وكالة "تسنيم"، أشار العارورى خلال لقائه مستشار خامنئى علي أكبر ولايتي إلى مباحثات المصالحة في القاهرة، وكشف أن هذه المباحثات واجهت 3 شروط من قبل رئيس وزراء كيان الاحتلال، الأول نزع سلاح حركة حماس، والثاني الاعتراف بالكيان الصهيوني، والثالث قطع العلاقات مع أيران.

ولفت، إلى أن الحركة ردت على الشرط الأول بقولها "لن نقبل هذا الشرط بأى شكل من الأشكال، وحول الرد على الشرط الثانى أكد أن حماس ليست في هذه المرحلة الآن، بل فى مرحلة القضاء على الكيان الصهيونى".

وأكد نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أن الحركة لن تتخلى عن المقاومة، مشيرا إلى أن كل خطوات التصالح ليس لها علاقة بسلاح الحركة، التى لن تتخلى عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطينى بأى شكل من الأشكال، وأن أى تفاهم أو مصالحة لن يؤثر على السلاح وطريق المقاومة.

كان وفد قيادى رفيع المستوى من حركة حماس، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسى صالح العارورى، يوم الجمعة الماضية العاصمة الإيرانية طهران، التقى خلال الزيارة التى استغرقت عدة أيام مسئولين إيرانيين كبار، وناقش الوفد مع المسؤولين الإيرانيين آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خصوصاً ملف المصالحة والعلاقات الثنائية وتطورات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة