10دقائق بين "عبد العال" والنائب أكمل قرطام تنتهى بتراجع الأخير عن استقالته

الأحد، 22 أكتوبر 2017 05:54 م
10دقائق بين "عبد العال" والنائب أكمل قرطام تنتهى بتراجع الأخير عن استقالته أكمل قرطام
كتب نورا فخرى – محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجلسة العامة المسائية لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، عدول النائب أكمل قرطام، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين عن الاستقالة التى تقدم بها خلال دور الانعقاد الثانى وزوال أسبابها، الأمر الذى وافق عليه البرلمان.

 

وجاء إعلان النائب "قرطام" عدوله عن الاستقالة لاسيما بعد تمسك عدد من النواب، بأن يعلن بشكل صريح سحبة الاستقالة وزوال أسبابها، فى مقدمتهم النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، بينما أعرب عدد آخر من النواب اعتراضه على الاستقالة المقدمة من "قرطام" فى مقدمتهم النائب مصطفى بكرى، الذى أكد أن قرطام رجل وطنى وكان داعما لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولن يستطيع أحد المزايدة عليه.

 

وحسم رئيس مجلس النواب، الأمر، بتوجيه أسئلة للنائب أكمل قرطام، بداية من سؤاله عما إذا كان قد استنكر أدارج اسمه فى اللجان النوعية بدور الانعقاد الثالث، فعقب "قرطام" بتأكيده صحة ذلك، فعاد رئيس المجلس ليسأله: "آلم تتساءل عن سبب عدم قبول استقالتك ولماذا المجلس يتمسك بك ؟"، فطلب "قرطام" توضيح الأمر، حيث قال إن استنكاره إدراج اسمة بأحد اللجان النوعية يأتى نتيجة اندهاشه لوجود اسمه بلجنة الطاقة والبيئة وحذف اسمه من لجنة حقوق الإنسان التى كان منضمًا إليها، فى حين إنى رفضت من البداية الانضمام للجنة الطاقة لمنع تضارب المصالح.

 

وعليه طالب "رئيس البرلمان" من النائب أكمل قرطام أن يعلنها صريحة أمام أعضاء مجلس النواب، و104 ملايين مصرى، بقوله: هل على استعداد لسحب الاستقالة وأسبابها أم لا"، فعلق النائب: "أنا على استعداد لسحب الاستقالة وأسبابها طالما وافق النواب على ذلك"، فعلق رئيس المجلس بقوله: "لابد أن تكون الإجراءات اللائحية صحيحة، وعلى النائب أن يعلن تراجعه عن الاستقالة صراحة".

 

فعاد "قرطام" ليقول: "هسحب أسبابها تماما، مش مهم تطوير الأداء بالشكل اللى أنا شايفة"، إلا أن رئيس مجلس النواب أصر على أن يعيد النائب أكمل قرطام حديثه بشكل واضح بقوله: "لابد من إعلان القرار صراحة وزوال الاستقالة، للمجلس كرامة رئيس المجلس يحافظ عليها وعلى كرامة اعضاءه".

 

لينتهى الأمر، بقول النائب "قرطام": "أسحب الاستقالة وأسبابها، ليقوم رئيس المجلس بعدها بعرض تراجع النائب عن الاستقالة وأسبابها واعتذاره للتصويت، الأمر الذى وافق عليه المجلس.

 

وعقب موافقة المجلس على قبول تراجع "قرطام" عن الاستقالة أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه يعتز باستمرار وجود النائب أكمل قرطام فى المجلس وسحب استقالته.

 

وشهدت الجلسة حوارا بين رئيس البرلمان و"قرطام" عقب إعلان الأخير سحب استقالته وموافقة المجلس على ذلك، إذا طلب الدكتور على عبد العال من النائب الاعتذار للمجلس عما بدر منه فى حق المجلس وأن يرد للمجلس والأعضاء كرامتهم، ليرد "قرطام"، قائلا: "لا يا دكتور على أنا ما بدر منى كلام علمى، أنا بشكر كل النواب حتى اللى رفض واللى وافق، أنا مغلطش فى البرلمان".

 

وعقب "عبد العال": "لم تغلط فى البرلمان، إذن سحبت أسباب الاستقالة وزالت الاستقالة وأسبابها ونعتز بك زميل فى المجلس، وأكمل قرطام كان زميلًا لى فى قائمة فى حب مصر، وحاليا زميل فى المجلس وأعتز به أن يعود للمجلس".

 

 وعقب موافقة المجلس على سحب استقالة أكمل قرطام، قام بعض النواب بتحية أكرم بالأحضان، مما جعل رئيس المجلس يتدخل ويقول لـ"قرطام، مازحا: "إجلس يا أكرم ولا المجلس يرجع فى قراره".

 

وقال "قرطام" فى كلمته: "كل الأعضاء وطنيون والدكتور على عبد العال يعاملنا كأبنائه، وهذا يجعل الخلاف دائما ودى".

أكمل قرطام (1)
 

 

أكمل قرطام (2)
 

 

أكمل قرطام (3)
 

 

أكمل قرطام (4)
 

 

أكمل قرطام (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة