العالم هذا الصباح.. مقتل شخصين وإصابة 24 آخرين فى هجوم بـ"لاس فيجاس".. حريق بشرق فرنسا يخلف 5 ضحايا و8 مصابين.. إجلاء 11 ألفا نتيجة ثوران بركان جزر فانواتو.. احتفالات الكتالونيين بنتيجة استفتاء الانفصال

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:03 ص
العالم هذا الصباح.. مقتل شخصين وإصابة 24 آخرين فى هجوم بـ"لاس فيجاس".. حريق بشرق فرنسا يخلف 5 ضحايا و8 مصابين.. إجلاء 11 ألفا نتيجة ثوران بركان جزر فانواتو.. احتفالات الكتالونيين بنتيجة استفتاء الانفصال حصاد العالم
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، اليوم الاثنين، أحداث مهمة، كان على رأسها، هجوم مسلح على ملهى ليلى، فى لاس فيجاس، الأمريكية، نتج عنه مقتل شخصين، وإصابة 24 آخرين، وفى فرنسا، لقى 5 أشخاص مقتلهم، وأصيب 8 آخرين، فى حريق بمبنى، كذلك وقعت أزمة إنسانية فى بورتريكو بسبب استمرار انقطاع الكهرباء إثر إعصار ماريا، وفى المحيط الهادى إجلاء 11 ألف شخص بسبب ثوران بركان جزر فانواتو ، وفى بنجلاديش استمرار نزوح الروهينجا وسط أوضاع إنسانية بائسة، وفى كتالونيا احتفالات بتصويت 90% من مواطنيها على الانفصال عن إسبانيا.

مقتل شخصين وإصابة 24 آخرين فى هجوم مسلح على ملهى ليلى بـ"لاس فيجاس"

وقع هجوم مسلح، مساء الأحد، على ملهى "ماندالاى باى كازينو"، فى لاس فيجاس، الأمريكية، وقال متحدث باسم مستشفى فى "لاس فيجاس"، إن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما، فى وقت مبكر صباح اليوم الاثنين، ونقل 24 آخرون إلى المستشفى مصابين بأعيرة نارية على ما يبدو، فيما أعلنت الشرطة الأمريكية، مقتل منفذ الهجوم، هذا إلى جانب ورود تقارير أخرى، توضح وجود شخص مسلح على مدرج فى مطار دولى بنفس المنطقة.

3
 
9
 

مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين فى حريق بمبنى شرق فرنسا

لقى 5 أشخاص مصرعهم وجرح 8 آخرون بينهم ثلاثة اصاباتهم خطيرة فى حريق مبنى وقع ليل الأحد الإثنين فى تولوز بشرق فرنسا، كما ذكرت فرق الإطفاء، وقالت المصدر نفسه إن الحريق اندلع فى قبو المبنى، فيما ذكر الموقع الإلكترونى لصحيفة "لالزاس"، التى تصدر فى المدينة، أن "الدخان هو سبب الحصيلة الكبيرة جدا للضحايا".

تواجد الشرطة الفرنسية بموقع الحادث
تواجد الشرطة الفرنسية بموقع الحادث
 
 
دراجة نارية من أثار الحريق
دراجة نارية من أثار الحريق

 

أزمة إنسانية ببورتريكو بسبب استمرار انقطاع الكهرباء

تواجه جزيرة بورتريكو، أزمة إنسانية بسبب استمرار انقطاع الكهرباء، مما تسبب فى أزمة فى المواد والسلع الأساسية والغذائية  لسكان الجزيرة ، وخاصة مياة الشرب، وأوضحت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، اصطفاف مواطنى الجزيرة، للحصول على مياة الشرب من الشاحنات بسبب أزمة المياة.

 

أزمة مياه الشرب
أزمة مياه الشرب

 

ووصف حاكم بورتريكو، "ريكاردو روسيلو"، الوضع فى الجزيرة بـ"غير المسبوق"، فى أعقاب إعصار "ماريا"، الذى ضربها فى وقت سابق من الشهر الجارى، وقال روسيلو - خلال مؤتمر صحفى عقده، فى العاصمة "سان خوان"، ونقلته شبكة "سى إن إن" الأمريكية - إنه تم زيادة عدد ساعات حظر التجوال المفروض فى بورتريكو، عقب الإعصار ساعتين إضافيتين، وذلك من الساعة الخامسة صباحا، حتى الساعة التاسعة مساء، بالتوقيت المحلى للجزيرة.

وأضاف روسيلو، أنه تم تعزيز إحدى محطات القطارات الفرعية من أجل مساعدة المواطنين فى بورتريكو على التنقل، كما تم إنشاء موقع الكترونى على شبكة الانترنت من أجل إذاعة التطورات بشكل متواصل حول الإعصار للمواطنين ووسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن هناك اتصالات من جانب الحكومة مع القطاع الخاص من أجل شراء المياه والمواد الغذائية والأدوية منهم والبدء فى توزيعها على مواطنى بورتريكو، مؤكدا أنهم سيكونوا قادرين على الوصول إلى جميع المناطق فى الجزيرة بمساعدة الجيش والحرس الوطنى.

 
1242425-اصطفاف-المواطنبن
اصطفاف  المواطنبن

 

إجلاء 11 ألف شخص بسبب ثوران بركان جزر فانواتو بالمحيط الهادى

توجه أسطول، من القوارب إلى جزيرة إمباى التابعة لجزر فانواتو - جنوب غرب المحيط الهادى - لإجلاء 11 ألف شخص بسبب ثوران أحد البراكين، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

1461712-إجلاء-المواطنين-بسبب-البركان
إجلاء المواطنين بسبب البركان

 

وذكر براد سكوت العالم المتخصص فى مجال البراكين ـ فى تصريح أدلى به الى (راديو نيوزيلاندا) ـ أن البركان يطلق عددا من الحمم كل عدة دقائق يصل إرتفاعها الى نحو 300 قدم.

وأشار راديو نيوزيلاندا الى أن البركان لوث أيضا جميع مصادر المياه فى الجزيرة ، ومن ثم لم يعد هناك أى مصدر لمياه صالحة للشرب، وأعلنت حكومة فانواتو إعتزامها إجلاء 11 ألف شخص إلى ملاجيء بحلول يوم الجمعة القادم.

2351499-إجلاء
إجلاء

 

استمرار نزوح الروهينجا إلى بنجلاديش وسط أوضاع إنسانية بائسة

يستمر نزوح أقلية من مسلمى الروهينجا، اليوم الإثنين إلى بنجلاديش وسط أوضاع إنسانية شديدة الصعوبة، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقد ناشد برنامج الأغذية العالمى الدول المانحة توفير 75 مليون دولار مساعدات طارئة خلال الأشهر الستة المقبلة للمساهمة فى تخفيف معاناة المسلمين الروهينجا الفارين من العنف فى ميانمار.

1105699-أحد-المواطنين-من-الروهينجا
أحد المواطنين من الروهينجا

 

وقال المدير التنفيذى للبرنامج ديفيد بيزلى فى تصريح للصحفيين بعد زيارة مخيمات لاجئين فى بنجلاديش قرب حدود ميانمار "هذا وضع بائس...نحتاج 75 مليون (دولار) للشهور الستة المقبلة".

وأضاف "أقول إن بوسعنا إنهاء الجوع فى العالم ببضع مليارات من الدولارات وأقول للمانحين إن لم يكن باستطاعتكم منحنا الأموال أوقفوا الحروب"، فيما تسعى الأمم المتحدة فى الوقت الراهن لجمع 200 مليون دولار من الجهات المانحة لتمويل جهود مواجهة أزمة المسلمين الروهينجا.

1199917-سوء-التغذية
سوء  التغذية

 

احتفالات بتصويت 90% من مواطنيها على الانفصال عن إسبانيا.

احتفل المئات من مواطنى إقليم كتالونيا، اليوم الإثنين، بتصويت 90 % من المواطنين على انفصال الإقليم عن إسبانيا، حيث أعلنت حكومة كتالونيا، إن نحو 2.26 مليون شخص أدلوا بأصواتهم فى استفتاء محظور بشأن الاستقلال عن إسبانيا، الأحد، وأن 90% منهم صوتوا لصالح الانفصال، ويمثل هذا نسبة إقبال تبلغ نحو 42.3% من إجمالى عدد الناخبين فى كتالونيا والذى يبلغ 5.34 مليون شخص.

احتفالات المواطنين فى كتالونيا
احتفالات المواطنين فى كتالونيا

 

احتفالات
احتفالات

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة