5 شخصيات للنواب ستجدها فى "جروبات الواتس آب" الخاصة بهم.. المهتمون بنشر تصريحاتهم ومداخلتهم التليفزيونية.. ومحبو السفر دائمو "الخناقات".. وأصحاب الواجب فى المناسبات.. والرايقين أصحاب النكات والكوميكس

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 01:08 ص
5 شخصيات للنواب ستجدها فى "جروبات الواتس آب" الخاصة بهم.. المهتمون بنشر تصريحاتهم ومداخلتهم التليفزيونية.. ومحبو السفر دائمو "الخناقات".. وأصحاب الواجب فى المناسبات.. والرايقين أصحاب النكات والكوميكس مع انعقاد مجلس النواب تنشط جروبات الأعضاء
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمكن لأحد أن يختلف على تأثير مواقع التواصل الاجتماعى، على الحياة اليومية لجميع المصريين، وبعيدا عن الدور الذى تستخدم فيه هذا المواقع للترفيه أو التواصل اليومى بين الأفرد، أصبحت أيضا جزءًا من تنظيم العمل والتواصل بين أفراده، خاصة موقع " الواتس آب" الذى أصبحت "الجروبات" الخاصة به، وسيلة أساسية للتواصل بين العاملين فى مختلف المؤسسات.

 ومع انعقاد مجلس النواب، أصبحت "جروبات الواتس آب"عامل أساسى فى التواصل ما بين النواب إما لعرض آرائهم فى القوانين التى يناقشها المجلس، أو فى الأحداث السياسة داخل المجتمع.

كواليس هذه الجروبات كثيرة، وطبيعة مشاركة النواب فيها أيضا تختلف من نائب لآخر، وربما كانت سببا أحيانا أخرى فى حدوث بعض الخلافات بين النواب وبعضهم البعض إلا أنها مازالت أحد أهم وسائل التواصل بينهم، خاصة خلال الإجازات البرلمانية.

الخناق على السفريات

الخلافات أو المناوشات التى تحدث بين النواب على هذه الجرويات، تكون إما بسبب الاعتراض على السفريات، وآلية اختيار النواب المشاركين فى السفريات التى ينظمها المجلس ، للمشاركة فى المؤتمرات الخارجية ، وأحيانا تحدث أيضا خلال انتخابات اللجان، نتيجة إعلان البعض تأييدهم لنائب بعينه ضد نائب آخر، ولكن عادة لا تتعدى مجرد خلافات عادية لا تتطور إلى تطاول حاد.

أبطال نشر تصريحاتهم

بعض النواب، يستغل هذه الجروبات فى نشر كافة تصريحاته الإعلامية فى الصحف أو أى مداخلات تليفزيونية يقوم بها ، لعرض وجهات نظره ورؤيته، خاصة وأن هناك نواب يهتمون بإبداء رأيهم فى أى قضايا مثارة.

 

التهنئة والعزاء

بعض النواب تكون مشاركتهم فى هذه الجروبات محددة جدا وفى إطار معين، لا يخرج عن تقديم التهنئة فى مختلف المناسبات الرسمية، وكذلك فى تقديم العزاء فى حال وقوع أى حوادث إرهابية تمس أبناء الوطن أو فى حال وفاة أحد أقارب النواب .

ولا يعتاد هؤلاء على التعليق على الأحداث السياسة ، أو القوانين أو ما يدور فى المجلس إلا فى القضايا المهمة جدًا والحساسة، حيث تكون مشاركتهم محددة فى هذا الإطار أو خلال أوقات انتخابات اللجان ، حيث يتعد البعض الإعلان عن موقفه فى تأييد نائب فى إحدى اللجان ضد نائب آخر لأنه الأفضل من وجهة نظره.

حمامة السلام

بعض النواب يلعبون دورا أساسيا فى تهدئة الأجواء، فى حالة وجود أى خلاف بين نواب على الجروب، حيث يعتاد هؤلاء على التدخل لحل الأزمة والتهدئة حتى لا يتطور الأمر.

الرايقين

هناك مجموعة أخرى من النوب لا يلجئون إلى الدخول فى أى خلاف داخل هذه الجروبات ، وكذلك لا يتدخلون فى أى خلافات تنشب بين الأعضاء، وتكون مشاركتهم فى إطار الفيديوهات والصور الطريفة و"النكت"، أو بعض البوستات التى تحتوى على معلومات عامة، وقلما أيضا ما يشاركون التصريحات الخاصة بهم إلا إذا كانت بالغة الأهمية بالنسبة لهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة