أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: مصر قصة نجاح لما حققته بالطاقة المتجددة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 11:07 ص
أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: مصر قصة نجاح لما حققته بالطاقة المتجددة المنتدى الأول للأعمال فى مجال الطاقة والمناخ
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب فتح الله السجلماسى أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، عن شكرهل للحكومة المصرية لاستضافة المنتدى الأول للأعمال فى مجال الطاقة والمناخ، والذى أطلقته اليوم تحت شعار: "إطلاق العنان للفرص فى مجال الطاقة المتجددة فى المنطقة الأورومتوسطية"، مهنأ الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على الإنجازات التى حققتها مصر فى مجالات الطاقة.

وأشاد أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، خلال كلمته بافتتاح المنتدى، بالإنجازات التى حققتها مصر فى مجالات الطاقة، مؤكدا أن مصر قصة نجاح فيما يتعلق بالطاقة المتجددة والمستدامة، ولها دور هام فى الاتحاد من أجل المتوسط ودائما ما تدعم أنشطته.

وأشار أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، إلى أنه بحلول عام 2040 ووفقا لدراسة أجراها الاتحاد سيكون هناك زيادة كبيرة ستحدث على الطاقة فى منطقة البحر المتوسط بسبب التطور الصناعى فى تلك المنطقة.

ويهدف المنتدى لتوفير حلول ملموسة لتشجيع دور القطاع الخاص وتحول الطاقة فى منطقة الأورومتوسط من خلال دعم وتعزيز التعاون فى مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وتوفير فرص للمشاركة المتوازنة لممثلين من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى جهات التمويل، وذلك لتبادل الآراء والخبرات مع ممثلى الحكومات الرسميين، فضلاً عن إيجاد فرص جديدة للتعاون من خلال مشروعات مشتركة أوتكامل استراتيجى أونقل خبرات.

ويشارك فى المنتدى حوالى أكثر من 150 مشاركاً من مسئولى الحكومات رفيعى المستوى من أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط، وممثلى من شركات القطاع الخاص الكبرى والشركات الناشئة العاملة فى مجال الطاقات المتجددة، فضلاً عن ممثلى بنوك التنمية العالمية والجهات المانحة فى منطقة الأورومتوسط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة