لعدم صرف قرض بـ10 مليارات

وكيل "تشريعية البرلمان" يقدم استجوابا ضد وزير التخطيط

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 09:06 ص
وكيل "تشريعية البرلمان" يقدم استجوابا ضد وزير التخطيط أحمد حلمى الشريف وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أحمد حلمى الشريف عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أنه سيتقدم باستجواب ضد وزير التخطيط الدكتورة هالة الشعيد بشأن عدم صرف وتنفيذ قرض البنك الدولى لمحافظتى سوهاج وقنا بقيمة 500 مليون دولار يعادل 10 مليارات جنيه، لإقامة مشروعات البنية التحتية لمياه الشرب والصرف الصحى فى فترة "الصعيد" فيها يأن من قلة الخدمات.

 

واستنكر الشريف، فى  تصريحات لـ"اليوم السابع"، عدم اهتمام وزيرة التخطيط بصرف القرض رغم إيداعه فى البنك المركزى منذ 4 أشهر، ولم تبدأ وزارة التخطيط فى تنفيذه، موضحة أن ذلك يخالف توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالصعيد وهو ما يعد إهمالا جسيما للحكومة.

 

وأشار إلى أنه لا يجوز الصمت عنه، خاصة أن الصعيد "فى عرض جنيه" حسب وصفه، و لا مجال لترك الأمر هكذا، لافتا إلى أنه كان قد تقدم ببيان عاجل فى شأن تقاعس وزير التخطيط عن تأدية عملها.

 

وكان قد شن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب هجوما حادا على حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدًا أنها متراخية فى أداء عملها، ولا تعمل كما يعمل رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنه قد حان الوقت لأن يستخدم البرلمان سلطاته لتفعيل دور الحكومة من الناحية الدستورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة