إنهاء مشكلة ضعف مياه الشرب بعزبة عبدالقادر فى أسيوط

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 09:51 م
إنهاء مشكلة ضعف مياه الشرب بعزبة عبدالقادر فى أسيوط مواسير مياه الشرب
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد، إنه تم الإنتهاء من توصيل خط مياه بقطر 8 بوصة لعزبة عبد القادر التابع لمركز البدارى بأسيوط.

 

أضاف رئيس شركة مياه أسيوط، إنه من خلال متابعة الشركة لشكاوى المواطنين عن طريق الخط الساخن والتواصل المباشر مع المواطنين فقد تلاحظ تكرار الشكوى من ضعف المياه بعزبة عبد القادر؛ على الفور تم توجيه مدير منطقة البدارى ببحث المشكلة والعمل على وضع الحلول لشكاوى المواطنين.

 

وأشار المهندس محمد صلاح، إلى أن مشكلة عزبة عبدالقادر تتمثل فى إرتفاع منسوبها عن محطة النواوره التى تغذيها مما تسبب فى ضعف ضغط المياه فكانت المياه لا تصل قوية وبحالة جيدة إلا ليلا؛ فتم وضع حلول ومقترحات بدق 2 بئر بمحطة مياه النواوره، لزيادة المياه المنتجة ولكن جاءت عينات المياه غير مطابقة ولم يتم دق الآبار.

 

بعدها تم وضع بدائل فنية والتى تمثلت فى إنشاء خط طرد مياه قطر 10 بوصة لرفع المياه للعزبة وتم ربطه على شبكه مياه النواوره وربطه بخط مياه من محطة المياه المرشحة "تل زايد" وتمت التجربة على الطبيعة للتأكد من فاعلية الفكرة وجاءت النتائج إيجابية وتم الإنتهاء من مشكلة ضعف المياه.

العاملين بشركة مياه اسيوط يطمئنون علي وصول المياه للعزبة
عامل بشركة مياه اسيوط يطمئن على وصول المياه للعزبة

 

خط مياه جديد لعزبة عبدالقادر باسيوط
خط مياه جديد لعزبة عبدالقادر بأسيوط

 

مواسير المياه
مواسير المياه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة