"أحدث علاجات فيروس سى فى الأطفال" ندوة بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 02:03 م
"أحدث علاجات فيروس سى فى الأطفال" ندوة بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية ندوة بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم قسم طب كبد الأطفال بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية ندوة علمية حول العلاجات الحديثة لفيروس سى فى الأطفال تحت رعاية  الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة والدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومى .

أشار الدكتور بحيرى السيد رئيس قسم طب كبد الأطفال أن الندوة  تناولت كيفية تشخيص وعلاج  فيروس سى فى الأطفال وكيفية الوقاية منه  كما تم استعراض  الأدوية الحديثة فى العلاج  وكيفيه تحديد بروتوكول العلاج واختيار الأدوية المناسبة حسب حالة المريض .

وأوضح أن المعهد عالج 85 طفلا من فيروس سى بنسبة نجاح وصلت 98% باستخدام عقار الهارفونى الذى تم اعتماده من منظمة الصحة العالمية  فى ابريل الماضي.

واضافت الدكتورة هناء العربى أستاذ طب كيد الأطفال أن المعهد يستقبل حالات الأطفال المصابة بالفيروس من سن  12 سنة إلى 18 سنة بشرط أن يكون وزن الطفل لا يقل عن  35 كيلو يتم علاجهم بالمجان على نفقة الدولة  ونأمل فى المرحلة القادمة إستقبال الأطفال الأصغر سنا .

واشار الدكتور حسام بسيونى المدرس بالقسم ومنسق الندوة أن الندوة  بالتعاون   شركة جلياد  وتهدف إلى رفع  كفاءة  شباب الأطباء ومساهمة من  قسم الأطفال بالمعهد فى تدريب الأطباء على ماهو جديد واطلاعهم على نسب الشفاء والأدوية المناسبة لكل حالة .

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة