صراع بين نادال وفيدرر على لقب شنغهاي اليوم

الأحد، 15 أكتوبر 2017 04:00 ص
صراع بين نادال وفيدرر على لقب شنغهاي اليوم نادال وفيدرر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى المصنفان الأول والثانى عالميا، الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، فى نهائى بطولة شنغهاى للتنس، فى العاشرة والنصف صباح اليوم، الأحد، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

 

المواجهة الرابعة بين نادال وفيدرر فى 2017

وستكون مباراة اليوم هى الرابعة بين نادال (31 عاما) وفيدرر (36 عاما) في سنة 2017 التي شهدت عودتهما بعد غياب أشهر، بسبب الإصابة في نهاية العام الماضي، ليقدما هذا الموسم مستوى أعاد إلى الأذهان أعوام التنافس الشديد بينهما، وهيمنتهما على كرة المضرب.

 

وفي 2017 التقى اللاعبان ثلاث مرات كان الفوز فيها من نصيب فيدرر: نهائي بطولة استراليا المفتوحة، نهائي دورة ميامي الأمريكية للماسترز، ودور الـ 16 من دورة انديان ويلز للماسترز.

نادال
نادال

 

نادال يتفوق عبر التاريخ أمام فيدرر

والتقى اللاعبان 37 مرة خلال مسيرتهما الاحترافية، وكان الفوز من نصيب الإسباني 23 مرة. وسيدخلان المباراة النهائية اليوم الأحد مع تفوق طفيف لنادال الذي يقدم أداء أكثر ثباتا من فيدرر في النصف الثاني من الموسم، بعدما بدا السويسري أفضل في النصف الأول.

 

وتبادل اللاعبان إحراز ألقاب البطولات الأربع الكبرى في 2017، إذ نال فيدرر لقب البطولتين الأولى والثالثة (أستراليا وويمبلدون الانكليزية)، ونادال الثانية والرابعة (فرنسا والولايات المتحدة).

 

وبلغ نادال النهائي بفوزه أمس السبت على الكرواتى المصنف رابعا فى الدورة مارين سيليتش بنتيجة 7-5 و7-6 (7-3)، بينما أقصى فيدرر الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بنتيجة 3-6، 6-3، و6-3.

نادال يواجه فيدرر فى أفضل أحواله
نادال يواجه فيدرر فى أفضل أحواله

 

نادال يستهدف اللقب السابع فى 2017

وبلغ نادال النهائي العاشر له في 2017 ويبحث عن لقبه السابع فيها، والأول له فى شنغهاي، حيث حل وصيفا عام 2009. وقال الإسباني بعد تأهله: "الطريقة - التي فاز بها - لا تهم. نحن على أعلى مستوى من هذه الرياضة وأحد لا يفوز بسهولة".

 

وأضاف: "اذا أردت المنافسة في أبرز مواعيد السنة ومحاولة الفوز، بالتأكيد ستواجه مباريات صعبة، واليوم كانت واحدة منها". وسينفرد نادال بحال تتويجه بالرقم القياسي بعدد ألقاب دورات الماسترز الذي يتشاركه حاليا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش برصيد 30 لقبا.

فيدرر
فيدرر

 

فيدرر يشيد بمنافسه نادال

ووصف فيدرر منافسه الإسباني نادال بأنه "مميز"، مؤكدا: "إننا نلعب بطريقتين مختلفتين. انه بطل رائع وبالتأكيد أنه واحد من الذين جعلوني أصبح لاعبا أفضل". وتابع: "جعلني أعيد صياغة أدائي والعودة إلى ملاعب التدريب والتفكير بما يمكن تغييره، ولذلك أنا سعيد للهزائم التي تلقيتها أمامه، ومن الجيد أنه في هذه المرحلة من مسيرتي لا تزال هذه المباريات مستمرة". ويبحث فيدرر عن لقبه السادس هذا الموسم والـ94 في مسيرته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة