بالفيديو.. حصاد الجولة الـ5بالدورى.. الزمالك يتعادل كلاكيت تانى مرة ويعلن الانسحاب.. الأهلي يواصل الأرقام القياسية.. متعب يتصدر المشهد بعد أزمته مع البدرى..3 أهداف قاتلة.. المصرى "متصدر".. والرجاء يواصل الألغاز

السبت، 14 أكتوبر 2017 01:48 م
بالفيديو.. حصاد الجولة الـ5بالدورى.. الزمالك يتعادل كلاكيت تانى مرة ويعلن الانسحاب.. الأهلي يواصل الأرقام القياسية.. متعب يتصدر المشهد بعد أزمته مع البدرى..3 أهداف قاتلة.. المصرى "متصدر".. والرجاء يواصل الألغاز الأهلى وعماد متعب
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة لمسابقة الدورى العام التى شهدت أربعة انتصارات وخمسة تعادلات، كان أبرزها تعادل الزمالك مع طنطا على ملعب غزل المحلة، والتى قرر على إثرها الفريق الأبيض الانسحاب من المسابقة المحلية.

ويرصد "اليوم السابع" حصاد هذه الجولة فى التقرير التالى..

أولا .. نتائج الجولة

الداخلية 2-0 الرجاء

سموحة 0-0 بتروجت

وادى دجلة 1-1 النصر

المقاولون 1-1 الأسيوطى

المصرى 3-2 المقاصة

الأهلى 2-0 الإتحاد السكندرى

الاسماعيلى 1-0 الانتاج الحربى

طنطا 1-1 الزمالك

انبى 1-1 طلائع الجيش

ثانياً.. أرقام الجولة

18 هدفاً تم تسجيلها فى منافسات هذه الجولة.

27 كارتا أصفر تم إشهارها فى الجولة الخامسة، فى حين ظهر الكارت الأحمر مرتين لكل من هشام شحاتة ومحمد سالم.

5 ركلات جزاء تم احتسابها فى هذه الجولة 3 أهدرت و2 سددت بنجاح.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ الزمالك يعلن انسحابه من المسابقة المحلية بعد تعادله مع طنطا بهدف لكل فريق بسبب الاعتراض على قرارات الحكم محمود بسيونى ضد الفريق الأبيض، ويعد هذا التعادل هو الثانى للزمالك على التوالى بعد التعادل مع إنبى فى الجولة السابقة.

2_ بفوزه على الاتحاد السكندرى فى هذه الجولة حافظ الأهلي على مسيرته الخالية من الهزائم لمدة 486 يومًا، منذ أن خسر من المصرى فى يونيو 2016 بنتيجة 3-2 ضمن الجولة الـ24.

3_سجل حسين السيد "مارسيلو" لاعب الأهلى هدفاً فى شباك زعيم الثغر، ليكون الأول له منذ 758 يوما، حين أحرز هدفا خلال مباراة بتروجت فى نصف نهائى كأس مصر بسبتمبر 2015.

4_ لم يتعرض الأهلي للخسارة فى أى مباراة لعبها صالح جمعة بالدورى الممتاز، على مدار مسيرته مع الفريق، شارك صالح جمعة مع الأهلي فى 15 مباراة بالدورى، استطاع الفريق تحقيق الفوز فى 9 وخسر 6، وأحرز الفريق أهدافاً فى 13 مباراة وخرج بالتعادل السلبى فى مباراتين فقط.

5_تعرض الإنتاج الحربى للهزيمة للمرة الأولى هذا الموسم عن طريق الإسماعيلى بهدف دون رد.

6_ كان عماد متعب بطل مباراة الأهلى والاتحاد السكندرى، بعدما ألقى قميص الإحماء، رافضاً تأخر قرار البدرى بالدفع به فى الدقيقة 82 ليقرر المدير الفنى الدفع بزميله أكرم توفيق.

7_ عادت نغمة الأهداف القاتلة فى المسابقة، بعدما سجلت 3 أهداف فى الدقائق الأخيرة للمباريات، كانت بدايتها مع ناصر منسى لاعب الداخلية فى شباك الرجاء فى الدقيقة 94، وأحمد حسين لاعب النصر فى شباك وادى دجلة فى الدقيقة 91، وأحمد عيد عبد الملك لاعب المصرى فى شباك المقاصة فى الدقيقة 95.

8_سجل فوزى على لاعب إنبى هدفاً فى شباك ناديه لصالح طلائع الجيش، ليتعادل الفريق البترولى مع الفريق العسكرى بهدف لكل فريق.

9_ تصدر المصرى البورسعيدى جدول الدورى برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن المقاولون العرب، ويملك الفريقان أقوى خط هجوم فى المسابقة برصيد 10 أهداف.

10_ واصل فريق الرجاء سلسلة نتائجه المخيبة للآمال، بعدما سقط فى فخ الهزيمة أمام الداخلية بهدفين ليسجل الهزيمة الرابعة فى 4 مباريات، ومازالت لديه مباراة مؤجلة مع الأهلي، ولم يسجل الفريق الصاعد حديثاً للممتاز أى هدف بالمسابقة، حتى الآن، وتلقت شباكه تسعة أهداف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة