خلال افتتاح مسجد بالمنيا..

بالفيديو.. وزير الأوقاف: اعتماد 1247 محفظ قرآن بالمنيا.. ولن نفتتح زوايا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 11:05 ص
بالفيديو.. وزير الأوقاف: اعتماد 1247 محفظ قرآن بالمنيا.. ولن نفتتح زوايا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة اعتمدت 1247 محفظًا للقرآن الكريم على مستوى محافظة المنيا، وهى تعد أكبر المحافظات التى تم اعتماد المحفظين للقرآن الكريم بها.

وأضاف جمعة، خلال زيارته للمنيا اليوم، أننا لن نسمح لأحد أن يعمل محفظا للقرآن سوى المعتمدين لدى الوزارة وهم يعملون بدون مقابل وتحفيظ الأبناء بالمجان، قائلاً: "نحن مع افتتاح الكتاتيب ولكن بشروط أن تكون معتمدة من الوزارة ولا يكون المحفظين بداخل الكتاتيب أو لهم انتماءات للجماعات الإرهابية وأكد أن من يعمل مع تلك الجماعات ليس له علاقة بالوزارة مطلقا، نحن نحتاج ناس وطنيين وأى شخص يريد أن يفتتح كتاب أو أن يكون محفظ للقرآن عليه أن يأتى إلى الوزارة ولكن لا يكون له أى انتماء سياسى.

وأوضح وزير الأوقاف أنه لو لم يتم توفير الأماكن للأبناء من راغبى حفظ القرآن الكريم، لا ندرى أين سيحفظ هذا الطفل وأى أفكار سيتم تداولها له.

وأوضح وزير الأوقاف خلال افتتاح مسجد الشهيد محمد الدرة والذى تكلف ٤ ملايين ونصف جنيه بقرية زهرة بالجهود الذاتية، أنه سيصل عدد الكتاتيب خلال هذا العام إلى 2000 كتاب وأكد أننا مع المساجد الجامعة وليس الزوايا ولن نفتتح أى زاوية جديدة ولكننا نشجع افتتاح المساجد الجامعة واضاف أن الوزارة تشجع على حفظ القران الكريم وأن مسابقة العام الماضى حصل الاول على مستوى الجمهورية على 150 ألف جنيه ولفت أنه سيتم هذا العام تنظيم مسابقتين الاولى محلية وخصص لها مكافأة 100 ألف جنيه والثانية عالمية وخصص لها مليون جنيه .

وشدد وزير الأوقاف على عدم السماح لأى أحد ينتمى للجماعة الإرهابية أو المتطرفة من اعتلاء المنابر أو إعطاء دروس داخل المساجد لافتا أن الوزارة تتجه إلى نشر فكرة المسجد الجامع وليست الزوايا التى احيانا يستخدمها البعض فى اغراض اخرى ،قائلا " كفى ما شهدناه من الجماعة الإرهابية.

وأشار جمعة أن العام الحالى سوف يشهد مسابقة كبرى لتعيين أئمة المساجد وأكد أنه تم افتتاح 20 مسجد بالمنيا بينهم 17 تم إنشائها بالجهود الذاتية و3 مساجد بمعرفة الوزارة وجميع تلك المساجد تم فرضها بالكامل عن طريق الوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة