محكمة أمريكية تقضى بتغريم طهران 63 مليون دولار بسبب سجن وتعذيب جندى أمريكى

الأحد، 01 أكتوبر 2017 02:41 م
محكمة أمريكية تقضى بتغريم طهران 63 مليون دولار بسبب سجن وتعذيب جندى أمريكى الرئيس الإيرانى حسن روحانى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة أمريكية بولاية واشنطن اليوم الأحد، بتغريم إيران 63 مليون دولار بسبب سجن وتعذيب الجندى الأمريكى من أصول إيرانية أمير حكمتى لمدة أربع سنوات، وفقا لما ذكرته قناة "العربية الحدث".

وقال إسكات جيلبرت محامى حكمتى عقب إصدار حكم تغريم إيران: "لا شيء يمكنه أن يعوض العنف والسلوكيات اللاإنسانية التى تعرض لها حكمتى على يد إيرانيين بقسوة"، مضيفا :"إن قرار المحكمة الأمريكية خطوة لصالح حكمتى وعائلته للرجوع إلى الحياة وإيضاح الحقائق فى إيران".

ومن جانبه اتهم حكمتى (33 عاما) السلطات الإيرانية بعد وصوله للولايات المتحدة بتعذيبه أثناء قضاء حكمه فى سجن بإيران ورفع دعوى قضائية ضد طهران.

ولم ترد إيران حتى الآن على قرار المحكمة الأمريكية بتغريمها عشرات الملايين من الدولارات والاتهامات الموجهة لها بتعذيب الجندى الأمريكى أثناء اعتقاله رغم أن بعض المواقع الأمريكية رجحت أن ترفض طهران قرار المحكمة.

وكان حكمتى قد اعتقل بإيران عام 2011 بتهمة التجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بعد اعترافات بثها التلفزيون الرسمى الإيرانى.

وتم الحكم على حكمتى بالإعدام على الرغم من النفى الأمريكى إلا أن المحكمة العليا فى إيران نقضت هذا الحكم واستبدلته بعشر سنوات سجن قبل أن يتم الإفراج عنه عام 2015 بشكل مفاجئ أثناء توقيع الاتفاقية النووية بين طهران والدول الست الكبرى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة