بالصور.. شرطة بنغازى تعثر على جثث مجهولة الهوية فى مقبرة جماعية

الأحد، 01 أكتوبر 2017 08:12 ص
بالصور.. شرطة بنغازى تعثر على جثث مجهولة الهوية فى مقبرة جماعية الشرطة الليبية تعثر على مقبرة جماعية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت السلطات الأمنية على مقبرة جماعية فى المنطقة الأثرية المحيطة بـ"منارة سيدى خريبيش"، شمال مدينة بنغازى شرق ليبيا، تحوى عشرات الجثث مجهولة الهوية يرجح أنها لإرهابيين، وذلك حسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وقال مسئول أمنى، لوكالة أنباء "شينخوا"، أمس، إن وحدة التحريات التابعة لمديرية أمن بنغازى عثرت الجمعة على مقبرة جماعية فى منطقة قنفوذة غرب بنغازى، مضيفًا أنه "تم على الفور إبلاغ النيابة العامة، التى أمرت باستدعاء الطب الشرعى والهلال الأحمر الليبى، لانتشال الجثث ومعرفة هوياتها ودفنها بالشكل الصحيح".

مقبرة جماعية فى بنى غازى بليبيا
مقبرة جماعية فى بنى غازى بليبيا

 

وأشار المصدر، إلى أن الجهات الأمنية والطب الشرعى، يرجحون أن المقابر تعود لأشخاص تابعين للجماعات الإرهابية التى كانت متواجدة بمنطقة قنفوذة، دون أن يوضح عدد الجثث.

وكانت قوات الجيش الليبى - التى يقودها المشير خليفة حفتر - أعلنت فى 25 يناير، تحرير منطقة قنفوذة غربى بنغازى، التى كانت تتحصن فيها تنظيمات متشددة، بينها أنصار الشريعة وتنظيم "داعش".

شرطة بنى غازى تعثر على مقبرة جماعية
شرطة بنى غازى تعثر على مقبرة جماعية

 

يذكر أنه ليست هذه المرة الأولى التى تعثر فيها السلطات فى بنغازى على مقابر جماعية، إذ عثر الهلال الأحمر الليبى العام الماضى، على مقبرة مشابهة، ضمت 72 جثة، فى ذات المنطقة، وفى الخامس من يوليو الماضى، أعلن  قائد الجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، تحرير كامل مدينة بنغازى من قبضة التنظيمات المتشددة بعد ثلاثة أعوام من الحرب ضدها.

شرطة بنى غازى تعثر على جثث مجهولة الهوية
شرطة بنى غازى تعثر على جثث مجهولة الهوية

 

الشرطة الليبية تعثر على مقبرة جماعة فى بنى غازى
الشرطة الليبية تعثر على مقبرة جماعة فى بنى غازى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة