"فاكسيرا" يعلن إنتاج 18 صنفا وتصنيع 12 ألف عبوة لسد العجز فى المحاليل الطبية.. 400 مليون جرعة تطعيم أنفلونزا الطيور لتغطية 80% من الاحتياجات المحلية.. وألفت غراب: توفير 18 مصلا بيطريا قريبا بالأسواق

الإثنين، 09 يناير 2017 06:00 ص
"فاكسيرا" يعلن إنتاج 18 صنفا وتصنيع 12 ألف عبوة لسد العجز فى المحاليل الطبية.. 400 مليون جرعة تطعيم أنفلونزا الطيور لتغطية 80% من الاحتياجات المحلية.. وألفت غراب: توفير 18 مصلا بيطريا قريبا بالأسواق الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات "فاكسيرا" أن الشركة ماضية فى مشروعاتها لتصنيع الأمصال واللقاحات البشرية والحيوانية محليا، لتحقيق الاكتفاء الذاتى منها وفق خطط وزارة الصحة.

 

وأكدت رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم الانتهاء من تشغيل مبنى الأمصال بفاكسيرا خلال أيام، وبعدها ستعلن الشركة توفير 18 صنفا من الأمصال واللقاحات البيطرية، وسيتم ضخها بالسوق المحلى وتصديرها للخارج، مشيرة إلى أن المشروع كلف الشركة 55 مليون جنيه.

 

وتابعت مؤكدة أنه سيتم تشغيل مصنع لقاحات أنفلونزا الطيور بتكلفة 34 مليون دولار فى النصف الثانى من شهر يناير الجارى، وأن هذا المصنع سيقوم بتصنيع تطعيم أنفلونزا الطيور بطاقة انتاجية 400 مليون جرعة، وبما يغطى 80 % من احتياجات السوق المحلى.

 

وأعلنت الدكتورة ألفت غراب أن الشركة تقوم حاليا بطرح العروض الفنية والمالية لتشغيل مصنع السرنجات ذاتية التدمير، مشيرة إلى توقيع العقود الخاصة بإنتاج 18 صنفا من المحاليل الطبية لسد العجز فى السوق المحلى.

 

وأشارت رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات إلى أن المصنع سيعمل بطاقة 200 مليون عبوة فى العام، ليغطى 30 % من احتياجات السوق المحلى، وأن الشركة اعادت تسجيل كافة المستحضرات المتعلقة بالمحاليل الطبية بالتعاون مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، مشيرة إلى أن الشركة تساهم حالياً فى حل أزمة المحاليل الطبية من خلال تصنيعها لدى الغير بطاقة 12 ألف عبوة فى الشهر، لافته إلى جاهزية مصنع المحاليل الجديد بنسبة 60%.

 

وأشارت غراب إلى أن الشركة مهتمة حاليا بعمل الدراسات الخاصة بمشروع انتاج مشتقات الدم من خلال إنشاء مراكز تجميع الدم وفق المعايير العالمية، خلال فترة قصيرة نظرا لحاجة السوق المحلى لهذه النوعية من الأدوية.

 

وأوضح الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأمصال أن الشركة تجرى حالياً أعمال تطوير شامل لمصنعها لإنتاج الأمصال، مشيراً إلى تزويدها بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة ضمن المنحة المقدمة من الإمارات، لافتاً إلى أن الشركة هى المصدر الوحيد للأمصال فى إفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة